محمد عباس

اكتسح فريق الأهلي منافسه فريق الرفاع بنتيجة 76/50 في انطلاق مباريات الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد مباراة سيطر الأهلي على فتراتها.

ويعد هذا الفوز الأول للأهلي في السداسي في حين تعرض الرفاع لخسارته الأولى، حيث نجح الأهلي في تحقيق بداية مثالية له في طريق المنافسة على بلوغ المربع الذهبي.

واستغل الأهلي غياب محترف الرفاع جوزيف جونز خير استغلال حيث تمكن من الضرب بقوة منذ الربع الأول الذي تفوق فيه 19/1 حيث سجل الرفاع نقطته الأولى قبل 16 ثانية من هذا الربع.

ولعب الأهلي بمحترفه الجديد العملاق ديكستر باتمان الذي يمتلك إمكانيات جيدة غير أنه لم يخضع للاختبار الحقيقي كون الرفاع لم يمتلك لاعبا محترفا.

ولعب الأهلي بقوة كبيرة في بداية اللقاء على عكس الرفاع الذي احتاج للكثير من الوقت للدخول في أجواء اللقاء بقيادة مدربه الجديد الصربي دراغان.

وحاول الرفاع العودة في اللقاء غير أن الأهلي حسم أيضا الربع الثاني لمصلحته 16/11، لينهي النصف الأول من اللقاء متقدما 35/12.

ونجح الرفاع في تقليص الفارق بعض الشيء في الربع الثالث في ظل انخفاض رتم الأهلي وتبديلات مدربه أحمد جان ليتمكن من الفوز في هذا الربع 16/13 وتقليص الفارق بعض الشيء.

وعاد الأهلي للعب بقوة في الربع الأخير متمكنا من الفوز فيه 28/22 وبالتالي الفوز باللقاء 76/50.

أفضل المسجلين في صفوف الأهلي كان المحترف الأميركي باتمان بتسجيله 21 نقطة وهشام سرحان 14 نقطة وميثم جميل 12 نقطة وسيد هاشم حبيب 10 نقاط ومحمد قربان 9 نقاط ونواف نبيل 7 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الرفاع يونس كويد بتسجيله 17 نقطة وصباح حسين 12 نقطة ومحمد سلمان 11 نقطة وعبدالرحمن غالي 8 نقاط.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المأمول من الطرفين في ظل أفضلية واضحة للأهلي وشبه استسلام من جانب الرفاع لواقع المباراة.

ويتوقف دوري السلة خلال فترة عطلة الأعياد الوطنية على أن تستأنف المباريات يوم الخميس المقبل بمباراتين تجمعان المنامة والنجمة والمحرق والحالة.

وفي مباراة أخرى حقق فريق سترة فوزه الثاني في الدوري الفضي على حساب فريق سماهيج بنتيجوة 97/86 ليشارك في صدارة الدوري الفضي إلى جانب فريق الاتحاد برصيد 4 نقاط.

وكان سترة الطرف الأفضل في اللقاء من خلال الأداء القوي للاعبيه داخل الملعب وتفوق محترفه الصربي ميلوز تحت السلة.