أكد وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة كمال أحمد، أن مجموعة طيران الخليج القابضة ستعمل جاهدة خلال العام 2020، على تطوير أداء المجموعة والشركات المنضوية تحتها من خلال التركيز على تعزيز الحوكمة وحسن إدارة أصول الشركات.

وأضاف، أن المجموعة تسعى إلى تحقيق كافة الأهداف التي وضعتها وعلى رأسها تطوير إدارة استثمارات الدولة بالبنية الأساسية والخدمات في قطاع الطيران بشكل فعال وبناء مؤشرات الأداء الرئيسية والتخطيط الاستراتيجي والمالي والاقتصادي للشركات التابعة.

وعقدت مجالس إدارات مجموعة طيران الخليج القابضة وشركة مطار البحرين وأكاديمية الخليج للطيران اجتماعها الاعتيادي الثالث للعام 2019 برئاسة وزير المواصلات والاتصالات، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين التنفيذيين في الشركات الثلاث.



ورفع الوزير والأعضاء، التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وشعب البحرين الوفي بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين والعيد العشرين لجلوس صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، داعين الله أن يديم على مملكة البحرين دوام الأمن والأمان والازدهار في ظل القيادة.

وتمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها متابعة المشاريع المقررة من قبل المجموعة بما في ذلك تقارير المالية الختامية للعام 2019 للشركات المنضوية تحت المجموعة وعلى الأخص شركة مطار البحرين، أكاديمية الخليج للطيران بالإضافة إلى تقارير حول الشركات المساهمة كشركة هلا بحرين، شركة البحرين لوقود الطائرات، شركة خدمات مطار البحرين، وشركة البحرين للأسواق الحرة.

واطلع المجلس على تقارير الإدارة التنفيذية في شركة مطار البحرين حول آخر التطورات الإنشائية لمشروع مبنى المسافرين الجديد ضمن مشروع تحديث مطار البحرين الدولي ومتابعة خطط الإدارة في افتتاح المبنى في الربع الأول من عام 2020.

كما اطلع المجلس على تقارير حول متابعة التجارب التشغيلية التي تجريها شركة فرابورت العالمية لخدمات المطارات على مختلف العمليات التشغيلية والنظم والإجراءات بمبنى المسافرين الجديد بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة والتي قطعت شوطاً كبيراً منذ انطلاقتها وآخرها التجارب التشغيلية على مواقف الطائرات التي أجرتها شركة مطار البحرين بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المرتبطة بامتيازات الأغذية والمشروبات والأسواق الحرة في المبنى الجديد.

كما تدارس مجلس الإدارة خطط أكاديمية الخليج للطيران للاستفادة من أجهزة المحاكاة الجديدة وتقديم برامج تدريبية في مجال الطيران والخدمات اللوجستية إقليميا ودوليا بما يسهم في تحقيق رؤية مجموعة طيران الخليج القابضة واستراتيجية الأكاديمية في تطوير أعمال في مجال التدريب اللوجستي.

وأعرب وزير المواصلات والاتصالات عن خالص شكره لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في الشركات الثلاث المنضوية تحت مجموعة طيران الخليج القابضة على ما بذلوه من جهود خلال السنة الماضية في سبيل تعزيز المبادرات الرامية الى تطوير قطاع الطيران المدني في البحرين، فضلاً عن دورهم الحيوي في توحيد وتكامل جهود الشركات العاملة بقطاع الطيران ليكون متسقاً مع خطط التنمية الاقتصادية في المملكة وزيادة الإيرادات المالية غير النفطية للحكومة.