توجت جامعة البحرين احتفاليتها بالأعياد الوطنية بحفل غنائي مساء الخميس بمشاركة فنانين وشعراء عدة، إلى جانب طلبة نادي الموسيقى الذين عزفوا النشيد الوطني.

وأقيم الحفل الذي رعاه رئيس الجامعة الأستاذ د.رياض حمزة في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في الحرم الجامعي بالصخير. وشهد تكريم منتخب البحرين الوطني لكرة القدم الفائز بكأس خليجي 24.

وشارك في الحفل، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، الفنانون محمد ربيعة، ومحمد قمبر، وفيصل الأنصاري، وحنان رضا، في حين شارك من الشعراء يونس العيد، ومحسن الحمري.



وكانت جامعة البحرين ازدانت بأعلام البحرين خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية الذي استمر أياماً عدة. وتنوعت نشاطات الطلبة، وعبر المنتسبون إلى الجامعة عن ابتهاجهم.

واحتفلت الجامعة بأعياد المملكة تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي من أجل تنمية مستدامة".

ونظمت عمادة شؤون الطلبة عدداً من الفعاليات. وامتاز احتفال الجامعة هذا العام بمشاركة كبيرة من الطلبة، وتنوع في النشاط الترفيهي. وتنافست أجنحة الكليات والهيئات الطلابية في عرض المشاريع والتصاميم.

وشاركت الفرقة الموسيقية لقوة دفاع البحرين في العرض الافتتاحي خلال اليوم الأول، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات الفنية والعلمية، والترفيهية والرياضية والتراثية والشعبية، والمسابقات التي شاركت في تنظيمها أندية الجامعة وجمعياتها. كما شاركت الفرقة الموسيقية اللاتينية لقوة دفاع البحرين بعروض موسيقية.

وشمل الحفل عروضاً مسرحية من تمثيل وأداء الطلبة، ومعرضاً للصور الفوتوغرافية التي التقطتها عدسات الطلبة، ومعرضاً فنياً شمل لوحات ورسومات فنية طلابية، وألعاباً رياضية وترفيهية، وتراثية، ومسابقات متنوعة، وعزفاً موسيقياً لنادي الموسيقى، بالإضافة إلى ألعاب شعبية.