أكدت جمعية البحرين لشركات التقنية أن المشاركة البارزة لرواد أعمال بحرينيين في النسخة العالمية الرابعة من مسابقة "رواد القصر 4.0" ترسم أفقاً واعداً لنمو وتوسع قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين اعتماداً على كوادر وطنية قادرة على الابتكار والتنافس على المستوى العالمي.

ولفتت الجمعية إلى أن فوز تطبيق "دوك ويرDocWhere " لرائدة الأعمال البحرينية د. نهلة السني بجائزة "اختيار الجمهور" إحدى فئات هذه المسابقة العالمية في لندن بالمملكة المتحدة يقدم مثالاً واضحاً حول قدرة منتجات وخدمات الشركات البحرينية الناشئة على تلبية احتياجات السوق المحلية بمعايير دولية، وهو ما يعزز فرص التصدير إلى الأسواق المحلية والإقليمية.

وذكرت الجمعية أن رائدة الأعمال د.نهلة السني كانت قد شاركت في الجناح الوطني البحريني في معرض جيتكس بدبي هذا العام، وأظهرت التزاماً كبيراً بتطوير فكرة التطبيق بناء على ملاحظات المستخدمين وما قدمه المعرض من أفكار لرواد الأعمال، خاصة تلك المتعلقة بالذكاء الصناعي والحوسبة السحابية وشبكات الجيل الخامس، وقامت السنّي بتعزيز تطوير البرنامج بشكل أكبر من خلال التفكر والتأمل في صناعة تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.



وأعربت د.نهلة السني عن شكرها لجمعية البحرين لشركات التقنية على دعمها، ولكل من صوَّت لها وأسهم بفوزها بجائزة "اختيار الجمهور" في مسابقة "رواد القصر 4.0".

وقالت "استفدت كثيراً من المشاركة في مختلف مراحل هذه المسابقة العالمية، وأصبحت الآن أكثر قدرة على المضي قدما في تطوير مشروعي الذي يربط المرضى والمراجعين بالخدمات الطبية، ويساعدهم على حجز المواعيد وطلب الأدوية والاستشارات والوصول إلى التقارير الطبية ومشاركتها".

يشار إلى أن 18 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم تأهلوا للتصفيات النهائية للنسخة العالمية من مسابقة "رواد القصر 4.0"، وقد تنافس ضمن هذه الجولة المتأهلون من النسخة الخليجية والمنعقدة مؤخراً بمملكة البحرين بمشاركة ثلاثة مشاركين، اثنان منهم من مملكة البحرين، ومشارك ثالث من الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي مسابقة "رواد القصر 4.0" بوصفها إحدى المبادرات الدولية التي أطلقت في العام 2014 لتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.

وشارك في المسابقة منذ انطلاقها في 2014 أكثر من 60 بلداً، وانضم إليها أكثر من 1000 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن مساهمة هذه المسابقة نحو خلق أكثر من 6000 فرصة عمل حول العالم.