خالد الطيب

اكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الإقتصادية خالد حميدان، أن عدد فرص العمل التي ساهم المجلس في استحداثها خلال العام الجاري ارتفعت إلى 5 آلاف وظيفة، أي بنسبة زيادة تقدر بـ 25%؜، وهو أساس مانهدف إليه من خلال عملنا في المجلس.

وأضاف حميدان في كلمة مؤخراً، أن هدف المجلس الأساس مرتبط بالمستثمرين المحليين والإقليمين والدوليين، عن طريق استقطاب الاستثمارات من الخارج بشكل مباشر أو التوسع بشكل يخلق العديد من فرص العمل ويرفع النمو الاقتصادي للمملكة.



وأضاف "وبناء على هذه الجهود التي يبذلها مجلس التنمية الاقتصاديو استطاع المجلس خلق اكثر من 4 آلاف فرصة عمل خلال العام 2018".

وأوضح حميدان "انتقلنا إلى مرحلة جديدة من الاستثمارات المباشرة التي استطاع المجلس جذبها للمملكة، وتخلق العديد من فرص العمل والتي نحتاجها بشكل كبير خصوصا مع دخول الجيل الجديد من الشباب لسوق العمل والذي يحتاج لفرص العمل لدفع عجلة الاقتصاد للنمو".

وعن أهم التحديات أكد حميدان "أن الصرف الحكومي في السنوات الماضية كان تحديا خصوصا لكون أن نفقات البحرين أكثر من الإيرادات، الأمر الذي يعتبر عائقاً أمام المستثمرين".

وقال "لاحظنا قدرة البحرين على إطلاق اللعديد من المبادرات لضبط هذا الانفاق وعمل توازن مالي خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي انعكس إيجاباً في حجم الاستثمارات المستقطبة".