موزة فريد

كشف مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF" د. أحمد الشيخ، عن أن الخطة الاستراتيجية الجديدة للعام المقبل، تتركز على إدخال التكنولوجيا المالية في كافة التخصصات كالذكاء الاصطناعي و"الفنتك" لمواكبة المستقبل

وأكد في تصريح للصحفيين، أهمية تدريب فئة الشباب البحرينين للمؤسسات من خلال تأهيله لتمكينه من امتلاك خبرة



في التكنولوجيا، مؤكدا طرح العديد من البرامج من خلال المعهد كطرح أول ماجستير للفنتك في الشرق الأوسط بشهادات احترافية وأكاديمية عديدة من الشهادات .

وذكر الشيخ أن نسبة البحرنة في المعهد، ارتفعت إلى 77%، فيما زادت نسبة السيدات إلى حوالي 60% عن طريق الانتقاء في اختيار موظفيهم لأن يكونوا ذو كفاءة عالية، مبيناً أن المعهد على ثقة كبيرة بقدرات الشباب البحريني وإمكانياتهم والتي يتم اختيارهم وفقا لذلك.

من جانب آخر، أكد الشيخ إنجاز 20% من المبنى الجديد للمعهد، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 12 مليون دينار، حيث يتوقع الانتهاء منه على بنهاية عام 2020 والانتقال إليه بداية سنة 2021.

ويتكون المبنى الأساس، من 10 طوابق وأكثر من 50 قاعة للمؤتمرات التي تمكن استيعاب 300 شخص وسـيتم تمويــل المشــروع ذاتيا من قبل المعهد، بجانب وجود الصالات الطلابية، والصالات التنفيذية، وقاعات الامتحانات وغرفة التداول بالمحاكاة بنفس المبنى .

ويأتي المشروع للمبنى الجددي للمعهد لمواكبة التوسع في الأعمال والأنشطة الخارجية والداخلية للمعهد، حيث يضم 7 مراكز تدريبية أو تعليمية، وهي الصيرفة، المحاسبة، التأمين، الصيرفة الإسلامية، تكنولوجيا المعلومات وإدارة المشــاريع، الإدارة والقيــادة كذلك المركز الأكاديمي لتقديم الأفضل من خدمات وتدريبات للقطاع المصرفي في البحرين.