- 2020 سنة متميزة سياحياً..واختيار المنامة بناء على 53 معياراً

- برامج مشتركة مع منظمتي السياحة العالمية والعربية تتتعلق بالتدريب

..



موزة فريد

أكد مستشار السياحة والقائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، د.علي فولاذ، أن الهيئة ستركز على معيار الأمن السياحي خلال العام المقبل، بالتزامن مع اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه تم اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية بناء على 53 معياراً وضعتها منظمة السياحة العربية، تشمل 7 بنود سياحية، وهي، الإدارة السياحية والموارد السياحية والبينة التحتية وتنوع الأنماط والأنشطة السياحية والبيئة التحتية وحمايتها والاستجابة للتطورات السياحية المتوقعة بجانب النتائج المتوقعة للسياحة للمدينة.

وأوضح فولاذ، أن المنامة حققت تلك المعايير وطبقتها واقعياً، الأمر الذي ميز البحرين وأعطاها الثقة من خلال مكاتبها التنفيذية بالدول العربية للمرة الثانية خلال 7 أعوام.

ولفت فولاذ إلى أن العام 2020 سيكون مميزاً سياحياً، حيث من المتوقع أن ينعكس هذا الإنجاز إيجاباً على استقطاب المزيد من الوافدين سواء من الدول العربية أو دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص والمقيمين العرب، معبراً عن عن أمله بأن يتم تقديم العديد من الفعاليات.

وأكد وجود برامج مشتركة مميزة سيتم العمل عليها خلال العام 2020 مع منظمة السياحة العالمية ومنظمة السياحة العربية والأمانة العامة بجامعة الدول العربية فيما يخص وزراء السياحة العرب سواء فيما يتعلق بالتدريب والإحصاء وتقديم ورش العمل والدورات والبرامج السياحية.

ولفت فولاذ، إلى وجود توجه لدى الهيئة في تقديم الفعاليات لتغطية كافة التوجهات تحت مظلة عاصمة البحرين المنامة.

وأكد وجود العديد من الفعاليات الجديدة الموجهة نحو المواطنين والمقيمين والخليجيين، والتي سيتم الإعلان عنها في وقتها، بغية إنجاح الفعالية من كافة الجوانب.

ووجه فولاذ الشكر إلى القيادة، باختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام 2020 للمرة الثانية خلال 7 سنوات مما يؤكد شهادة الدول العربية والمكتب التنفيذي نظراً لتبوء البحرين من مستوى متميز في قطاع السياح.