تستعد البحرين لأول مرة، لإحياء احتفالات رأس السنة الميلادية بمجموعة من الفعاليات الترفيهية العائلية المنوعة وعرض ضخم للألعاب النارية، بتنظيم من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض، في حديقة الأفنيوز - البحرين أمسية يوم الثلاثاء بدءاً من الثامنة مساءً.

وتنطلق أمسية ليلة رأس السنة الميلادية بعرض غنائي لفرقة مجاز البحرينية، التي ستطرب الجمهور بموسيقى شعبية ذات طابع حديث.

يلي ذلك عرض A Dance of Color Performance الراقص، وهو عبارة عن فقرة تفاعلية متناغمة بالألوان مع راقصات باليه يستعرضن مهاراتهن بالرقص بين الجمهور باستخدام السيقان البهلوانية.



وسيستمتع الزوار أيضاً بعرض بهلواني في الهواء من قبل الراقصين والبهلوانيين بفرقة SONIC، بأجواء موسيقية ساحرة تأخذهم إلى عالم من الخيال الواسع. وتستضيف الأمسية أداء موسيقي رائعاً لفنان من المملكة المتحدة، بفقرتين غنائيتين قبيل وبعد حلول السنة الميلادية الجديدة.

وتشتمل الاحتفالات على فقرة العد التنازلي للعام الجديد 2020 على الواجهة الجانبية لفندق فور سيزونز، يليها عرض ضخم لإطلاق الألعاب النارية من عوامات بخليج البحرين عند حلول منتصف الليل استقبالًا للحظات الأولى للعام الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة نادر المؤيد "نعلن للجمهور عن الفعاليات الاحتفالية لليلة رأس السنة الميلادية، التي نهدف عبرها لمنح الزوار وعوائلهم أوقاتاً ممتعة وتجربة مميزة لا تنسى مع فقرات غنائية وتفاعلية وعروض استثنائية للألعاب النارية".

وأضاف "يستعرض تنوع عروضنا الترفيهية بالأمسية حِرصَنا على مواكبة تطلعات وأذواق الجميع بما يعزز جذب الزوار من مواطني المملكة ودول مجلس التعاون معًا..نتطلع أيضًا عبر الاحتفالية لزيادة نمو القطاع السياحي بالمملكة ودعم تطوير القطاعات غير النفطية بما يصب في تنمية الاقتصاد البحريني".

رئيس العلاقات السياحية لدى الهيئة ريم توفيقي: "يسعدنا استضافة احتفالات رأس السنة الميلادية المصحوبة بعروض مذهلة للألعاب النارية وفقرات ترفيهية مميزة اختيرت خصيصًا لنيل إعجاب الزوار من مختلف الأعمار". وأكد حرص الهيئة، على استضافة المزيد من الفعاليات والعروض الترفيهية العائلية خلال عام 2020، بما يسهم في زيادة جذب السياح وتعزيز إسهامات القطاع السياحي في مختلف الأصعدة.

وتابع "تحظى البحرين بمكانة عالمية مرموقة وكوجهة سياحية فريدة تقدم تشكيلة منوعة من الفعاليات المميزة للزوار من مختلف أنحاء المنطقة. ومن هذا المنطلق، نتشرف بدعوة الجميع من المواطنين المقيمين والسياح للانضمام معنا لقضاء تجربة لا تنسى بالأمسية والاستمتاع بالعروض الرائعة التي تستضيفها الأمسية".

وتهدف هيئة البحرين للسياحة والمعارض عبر المناسبة لمنح الأفراد والعوائل أوقاتًا ممتعة مع عروض ترفيهية تمتاز بالتنوع وتواكب تطلعات وأذواق الجميع، بما فيهم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي استضافة احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية ضمن أهداف ورؤى الهيئة الرامية لتطوير قطاع السياحة تحت شعار "بلدنا، بلدكم"، وتعزيز مساهمة الهيئة في دعم اقتصاد المملكة ورؤيتها الاقتصادية لعام 2030.