نظمت اللجنة الثقافية بجمعية سيدات الأعمال البحرينية مؤخراً، ورشة عمل بعنوان "مهارات العرض والتقديم الفعال"، قدمتها عائشة أكبري مدرب إداري معتمد، حاصلة على ماجستير في إدارة الموارد البشرية بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

وقالت رئيسة اللجنة الثقافية بالجمعية سيدة الأعمال مريم العريض، إن الورشة تعتبر من الورش المهمة التي تساعد على تطوير مهارات المشاركين في العرض والتميز فيها، بالإضافة إلى التعرف على مفهوم التواصل والإدراك وإتقان خصائص الإلقاء الناجح.

وأشارت، إلى أن الورشة هدفت إلى زيادة معرفة المشاركين بأهمية مهارات التقديم ورفع كفاءتهم ليصبح تقديمهم وعروضهم أكثر فاعلية.



وأضافت العريض "اشتملت الورشة على 4 من المحاور الرئيسة التي تطرقت إليها المدربة بشكل مفصل خلال اللقاء ويأتي على رأسها كيف تقدم نفسِك للجمهور بأفضل صورة، كيف تنظم أفكارك بطريقه سلسة عند التقديم، كيف تستخدم الاتصالات اللفظية وغير اللفظية بشكل فعال، ما هي المهارات اللازمة للتقديم والعرض؟ والتي تدعم نجاحك في مختلف المجالات ليصبح تقديمك وعرضك أكثر فعاليّة".

رئيسة الجمعية أحلام جناحي، أشادت بالمدربة أكبري التي تمتلك خبرة في القطاع الحكومي تمتد إلى أكثر من 15 سنة في أكثر من موقع آخرها مدير إدارة الجودة وتمنت لها التوفيق.

وقالت جناحي إن مهارات العرض والتقديم الفعال من المهارات الضرورية التي نحتاجها في حياتنا وفي أكثر من مناسبة باختلاف المواقف والأماكن، لما يتعرض له مقدم العرض من تحديات سواء كانت طريقة تصميم العرض أوكيفية تخطي التوتر والقلق عند تقديم العرض أمام الجمهور.

وأكدت جناحي أن المشاركة البناءة من قبل عضوات الجمعية سيكون لها دور كبير في نجاح هذا البرنامج، وستفتح لنا آفاقاً جديدة لتنفيذ برامج وورش عمل ودورات تدريبية جديدة تتواكب مع التطورات الحديثة، وستساعد على تنمية عجلة التقدم للمرأة البحرينية في جميع المجالات.

وبدأت المحاضرة بنبذة توعوية بمرض سرطان الثدي قدمتها الدكتورة إسراء خان استشارية أمراض النساء والتوليد من مستشفى الكندي، بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي.