أعلنت شركة مطار البحرين أنه من المقرر أن تقوم متاجر دبليو إتش سميث "WHSmith"، إحدى أشهر العلامات التجارية الرائدة في مجال التجزئة داخل منافذ السفر، بتشغيل متجرين للمستلزمات والتبغ والصحف في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

جاء ذلك عقب توقيع وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كمال أحمد، اتفاقية مدتها 5 سنوات مع الرئيس التنفيذي لشركة ذات السلاسل عبد الله المنصور، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح.

ويقع متجرا دبليو إتش سميث الجديدان في منطقتي الوصول والمغادرة في مبنى المسافرين الجديد، حيث سيوفران مجموعة كبيرة من الوجبات الخفيفة والمشروبات والكتب والمجلات والصحف وغير ذلك من المنتجات التي تساهم في الارتقاء بتجربة السفر.



وقال وزير المواصلات والاتصالات، إن اختيار المستأجرين ومزودي الخدمات المناسبين يشكل إحدى الركائز الأساسية لتلبية أهداف برنامج تحديث المطار والوفاء بالاحتياجات المتزايدة لمرتادي مطار البحرين الدولي.

وأكد أن شركة مطار البحرين انتقت بعناية الشركات التي منحتها حقوق الامتياز من بين أشهر العلامات التجارية الرائدة في العالم أجمع، لضمان توفير تجربة تسوق استثنائية للمسافرين.

وأوضح، أن مرتادي المطار سيستمتعون دون شك بالمجموعة الواسعة من المنتجات عالية الجودة التي ستجعل رحلاتهم أكثر رفاهية وراحة.

من جانبه قال المنصور: "نتطلع إلى تعزيز مكانتنا وحضورنا في البحرين من خلال هذا المحطة البارزة في مسيرتنا، فضلاً عن تقديم تجربة تسوق ذات مستوى عالمي لمرتادي المطار".

وتصل مساحة المنطقة المخصصة لأنشطة التجزئة بمبنى المسافرين الجديد إلى 3 أضعاف مساحة المنطقة الحالية، ما سيساهم في تحويل مطار البحرين الدولي إلى أحد أبرز المراكز التجارية في المنطقة وقوة دافعة كبرى لنمو الاقتصاد الوطني بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتمثل ذات السلاسل إحدى أشهر الشركات متعددة الجنسيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي صاحبة امتياز متاجر دبليو إتش سميث التي تدير أكثر من 1500 منفذ في 27 دولة على مستوى العالم.

كما تشغل أكثر من 1019 متجراً في منافذ السفر مثل محطات القطار ومترو الأنفاق، بما في ذلك 154 فرعاً في المطارات وحدها.