أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية تولي اهتماماً في تمكين المرأة البحرينية في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات.

وأوضح أنه تم تعيين عدد من النساء مؤخراً في مناصب قيادية مهمة في الهيئة والشركات النفطية التابعة لها، ما يؤكد على أن المرأة تمتلك روح القيادة والمهارات التي تؤهلها لتقلد مثل هذه المناصب، متمنياً لهُنَّ التوفيق والسداد في حياتهن العلمية والعملية وتحقيق ما يصبين إليه من تطلعات مستقبلية تخدم الوطن.

ونظمت الهيئة احتفالاً بهيجاً بمناسبة يوم المرأة البحرينية، تقديراً لدورهن وعطائهن وعملهن الدؤوب في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة الوطنية للنفط والغاز وذلك بمشاركة مسئولين وموظفين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز.



وقدم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة جلالة الملك المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية.

وثمن الدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة البحرينية في القطاعين العام والخاص من لدن سُمُوِّها، وتقدير سُمُوِّها لدور المرأة وإسهاماتها القيِّمة في كافة المجالات التنموية التي تشهدها المملكة ضمن المسيرة الوطنية المباركة للمشروع الإصلاحي لحضـرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشاد الوزير بدور المرأة البحرينية نظير تميُّزهنِ في أعمالهن ومبادراتهن والمستوى الرائع الذي حققنهن خلال مسيرة عملهن في الهيئة أو القطاعات الخاصة في النفط والغاز.

فيما قدمن المكرمات الشكر والتقدير إلى وزير النفط وجميع المسؤولين في القطاع النفطي على ما يحظون به من احترام وتقدير ودعم و مساندة دائمة في عملهن، الأمر الذي كان له الدور البارز في تحقيق نتائج متميزة في الكفاءة والإنتاجية، مؤكدين بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل ازدهار ونمو القطاع النفطي في البحرين.