أعلنت "إيزي" للخدمات المالية، وهي شركة بحرينية رائدة مسجلة ومرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي متخصصة بالتكنولوجيا المالية وتقدم الحلول والتقنيات المبتكرة إلى جانب إطلاقها لأول شبكة دفع بالبصمة في المنطقة، عن حصولها على أحدث شهادة "PCI DSS 3.2.1" لأمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني من شركة سيسا لأمن المعلومات، التي تتخذ من الهند مقراً لها.

وتسلط الشهادة المستلمة مساعي شركة إيزي لمواصلة تدعيم شبكة الدفع بالبصمة "EazyNet" بأحدث معايير الحماية و المقاييس العالمية.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة نايف العلوي: "نجحنا بتكوين سمعة طيبة كشريك موثوق لخدمات الدفع بالبصمة في البحرين، بفضل سياستنا التي تهتم بتوفير حلول أمان مبتكرة وتضع حماية خصوصية المستخدمين في مقدمة أولوياتنا".



وأضاف "من هذا المنطلق، يسعدنا جداً أن نتسلّم شهادة "PCI DSS V.3.2.1" لأمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، التي توثق حرصنا على تعزيز حماية بيانات العملاء".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة شركة سيسا لأمن المعلومات درشان شانثامورثي: "تزداد تحديات حماية البيانات للشركات مع مرور يوم لآخر، حيث أصبح تجنب حدوث أي تسريبات أو خروقات للبيانات تحدياً حقيقياً في وقتنا الحالي".

وأردف: "مع توجه شركة أو مؤسسة لبذل كل ما يلزم لتأكيد امتثالها لحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني والحصول على هذه الشهادة، فإن ذلك يستعرض حرصها على تأمين أقصى درجات الخصوصية لبيانات العملاء".

وتعتبر شهادة "PCI DSS 3.2.1" لأمن وحماية بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني معيار حماية معتمد من قبل مجلس معايير أمن المعلومات للبطاقات المصرفية "PCI SSC"، حيث تحرص المؤسسات من جميع أنحاء العالم على الالتزام به لحماية البيانات.

وتشتمل إجراءات شهادة "PCI DSS" على حماية تخزين ونقل ومعالجة البيانات، وتهدف إلى تحسين أمن البيانات والخصوصية على نطاق عالمي.