خالد الطيب

كشف وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطيران المدني محمد الكعبي، عن "الانتهاء من تطوير نظام الهبوط الآلي إلى الفئة الثانية".

وأضاف الكعبي لـ"الوطن"، أنه "ومع اكتمال من المرحلة الثانية من المشروع، فقد تقرر تأجيل تطوير النظام للفئة الثالثة إلى حين البدء في إعادة رصف مدرج المطار وذلك في العام 2022".



وأشار الكعبي، إلى أن "شؤون الطيران المدني" رصدت ما يقارب 7 ملايين دينار للعمل على تطوير أنظمة الملاحة والطيران المدني بشكل يسرع وتيرة العمل ويسهل على الركاب ويعزز الأمان في حركة الطيران المدني.

وأضاف أنه تم تخصيص ما يقارب 228 ألف دينار لتطوير محطة الرصد الآلي للأرصاد الجوية وجهاز قياس مدى الرؤية على مدرج مطار البحرين الدولي، وإنشاء مبنى مراقبة الحركة الجوية الجديد بـ5 ملايين دينار.

وأوضح الكعبي أن شؤون الطيران المدني تعمل بشكل مستمر لمواكبة أحدث أنظمة الملاحة ومواكبة تطورات الطيران المدني فرصدت ما يقارب 470 ألف دينار لمشروع توسعة وتطوير أنظمة معلومات الطيران لاستيعاب النطاق المتكامل لخطط الطيران في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الكعبي: "كما تعمل الوزارة على تطوير محطة الإرسال والاستقبال الراديوية في مطار البحرين بقيمة 1.5 مليون دينار، في سبيل تطوير الحركة الجوية المدنية في مطار البحرين الدولي لتحقيق رؤية المملكة 2030 والعمل على نموها".