أكد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين "باس" سلمان المحميد تحديث الخطط الاستراتيجية في الشركة.

وقال:"إن التحديث قائم على قدم وساق في جميع الإدارات والأقسام استجابة لمواكبة المتغيرات غير المتوقعة في قطاع الطيران والتحديثات التكنولوجية المستمرة في جميع الخدمات التي تقدمها الشركة ومنها خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات الشحن،خدمات هندسة وصيانة الطائرات، برامج التدريب في مجال الخدمات الأرضية وعمليات المطار وبرامج هندسة الطائرات من خلال مركز باس لتدريب هندسة الطائرات "بيتك". لافتاً إلى أن نسبة البحرنة تفوق 81% في الشركة.

وأضاف "إن التحديثات تأتي بالتوافق مع السياسات والإرشادات العالمية المعتمدة من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) والمنظمة الدولية للنقل الجوي(ISAGO). بما يسهم في تطوير وتعزيز مكانة الشركة على المستوى المحلي والإقليمي".

وأشار المحميد خلال اجتماعه بالإدارة التنفيذية بشأن تحديث الخطط والآليات، أن استراتيجية "باس" تتلائم مع توجه الحكومة لتحقيق نمو الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع أهداف رؤية البحرين الإقتصادية 2030، خصوصا أن التركيز مع بداية العام الجديد 2020 سيكون على افتتاح مشروع تحديث مطار البحرين الدولي والبعد العالمي والتنموي لهبما يعزز مكانة البحرين العالمية.

إلى ذلك استعرض المحميد الآفاق الجديدة التي يمكن الاستفادة منها لتقديم الخدمات الأرضية التي تتميز بها "باس" بما فيها أهم المبادرات التي تم تنفيذها بهذا الخصوص، ومنها شركة باس للتطوير Bas Development Company التي تأسست حديثاً والتي تعتبر من أهم أهدافها دخول أسواق جديدة محلية، إقليمية وعالمية، حيثتم التركيز على مناقشة الفجوات الحالية وآليات معالجتها، إلى ذلك وجه المحميد لدراسة محاور التحديث الاستراتيجية وسبل تنفيذها.

يذكر أن شركة خدمات مطار البحرين [باس] تأسست في العام 1977، حيث تمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 42 عاماً من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشائه.