ياسمين العقيدات

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات لـ"الوطن"، أن قرار إيقاف العمل ببطقات الاتصال مسبقة الدفع مثل 123 call وppcc بشكل نهائي جاء بقرار من الشركة المصدرة لها وليس بقرار من الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أن شركة بتلكو، وبحسب بيان أصدرته للعموم خلال سبتمبر الماضي، أكدت أنه سيتم التوقف عن خدمة بطاقات الاتصال مسبقة الدفع بشكل نهائي بحلول نهاية العام 2019، وهي بطاقات تضمن إجراء مكالمات محلية ودولية، وأن كان يجب استهلاك رصيدها المتبقي قبل 31 ديسمبر 2019.



وأضافت الهيئة: "في حال رصد أي محلات مرخصة تبيع تلك البطاقات بعد التاريخ المحدد، يمكن للمستهلكين رفع هذا الموضوع للتحقيق مع الشركة المذكورة أو الهيئة في حال وجود أي مشكلة أخرى بحسب اللوائح المنظمة للمنازعات".

وحول وجود خدمات بديلة لهذه البطاقات سيتم إطلاقها، أكدت الهيئة وجود عدد من المشغلين المرخص لهم من قبل هيئة تنظيم الاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات ذات الصلة، ويمكن التواصل معهم مباشرة للحصول على آخر العروض والخدمات المتعلقة بالمكالمات المحلية والدولية بحد سواء.

وتابعت: "للمزيد من المعلومات حول المشغلين المرخص لهم للخدمات المذكورة سابقاً، يمكن لجميع المستهلكين زيارة موقع الهيئة الإلكتروني على www.tra.bh".

وكانت شركة بتلكو أعلنت سابقاً، عن وقف خدمة بطاقات الاتصال مسبقة الدفع "123Call / PPCC" بشكل نهائي بحلول نهاية 2019، تماشياً مع التغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات.

وأوضحت، أنها على ضوء التطورات المستمرة التي تشهدها تكنولوجيا الاتصالات، وتلبيةً لمتطلبات الزبائن المتغيرة، تستمر "بتلكو" في مراجعة خدماتها ومنتجاتها من أجل تقديم أفضل الخدمات والمنتجات العصرية مع ضمان الجودة العالية والأسعار المناسبة.