نوه الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" د.إبراهيم جناحي بما يقدمه قطاع ريادة الأعمال من نموذج متميز، ساهم بشكل فعلي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البحرين، فضلاً عن وضع بنية أساسية مستدامة لتعزيز فرص الابتكار والنمو في هذا القطاع الحيوي.

جاء ذلك لدى استقباله الفائزون بالفئات الثمانية المختلفة للنسخة الرابعة لجائزة البحرين لريادة الأعمال، والمنعقدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، حيث أعرب خلال اللقاء عن تهانيه للفائزين وأشاد بما قدموه من أداء وانجاز واعد يعكس التطلعات الطموحة للمؤسسات البحرينية ودورها المحفز في البيئة الاقتصادية لمملكة البحرين.

واعتبر أن الجائزة، تؤكد على منطلق عمل وأهداف "تمكين" الاستراتيجية، ضمن رؤية القيادة في دعم فرص النمو والتنمية الاقتصادية، ومشاركة هذه الجائزة على وجه التحديد في فتح المجال أمام الاحتفاء بالانجازات الطموحة، والهام الشريحة الأكبر من بيئة ريادة الأعمال في مملكة البحرين، لتشجيع المزيد من العطاء والتميز فيما يعود بالنفع على هذا الوطن وأبناءه.



وتم خلال اللقاء مناقشة فرص التوسع التي تتطلع لها الأعمال الفائزة، فضلاً عن توزيع قيمة الجائزة لكل من رواد الأعمال الفائزين، ومناقشة فرص تعزيز أثر الجائزة على تطور أعمال الفائزين، من خلال مؤشرات أداء تسهم في دعم استدامة عجلة التنمية، ونمو مؤسسات رواد الأعمال وجودة خدماتها ومنتجاتها، فضلاً عن توسيع قاعدة الخبرات الريادية لرواد الأعمال أنفسهم.

فيما أعرب رواد الأعمال الفائزين ضمن هذه النسخة عن ترحيبهم بهذا الدعم الريادي في المملكة، وبما تقدمه المملكة من بيئة معززة بالخدمات المساندة التي تحتضن رواد الأعمال وافكارهم الابداعية، وتقف على انجازاتهم في بادرة فريدة ممثلة في هذه الجائزة الوطنية، وتعزيز الدوافع نحو التطوير والتحسين المستمر والابتكار الريادي.

ومن المقرر أن تمنح المؤسسات الفائزة بجائزة البحرين لريادة الأعمال فرصاً متعددة للتدريب والتطوير تُشرف عليها مؤسسات عالمية كمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والتي توفر لهذه المؤسسات المحلية دعمًا استراتيجياً لخطط التنمية، كما يُمنح الفائزين مكافآتٍ نقدية.

يذكر أن صندق العمل "تمكين" نظم الحفل الختامي للنسخة الرابعة من جائزة البحرين لريادة الأعمال مؤخراً في 3 ديسمبر 2019، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، حيث تم تكريم المؤسسات الفائزة بحسب نتائج لجنة التقييم العليا للجائزة ضمن المرحلة النهائية وذلك ضمن ثمانية فئات مختلفة للجائزة.