تم إطلاق برنامج جديد لخريجي تكنولوجيا المعلومات في البحرين، يوفر لهم فرص عمل لكسب الخبرة والتدريب في شركات تكنولوجيا المعلومات بالمملكة لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أشهر.

وجرى تصميم البرنامج لتشكيل الجيل القادم من مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحرينيين من أجل تحسين مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، وإعدادهم لوظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتهدف المبادرة بشكل خاص إلى تعزيز قدرات الكوادر البحرينية على نقل المعرفة وتوطين التقنيات الحديثة وقيادة التحول الرقمي في مختلف القطاعات، وبما يتماشى مع رؤية البحرين 2030 في بناء اقتصاد المعرفة.



الرئيس التنفيذي لمجموعة "مستقبل الخليج للأعمال" أحمد الحجيري أوضح أنه جرى تصميم هذه المبادرة لدعم الجيل القادم من المواهب البحرينية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإعدادهم لسوق العمل الذي باتت تلعب نظم المعلومات والتطبيقات الحديثة الدور الأكبر فيه .

وأضاف أن هذه المبادرة تمثل إضافة نوعية لخريجي تكنولوجيا المعلومات البحرينيين، وقال "عملنا على بناء شراكة فاعلة مع أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات في البحرين لتطوير هذه المبادرة الفريدة، والتي ستأخذ الخريجين الأكثر موهبة، لإكسابهم الخبرة للانضمام إلى القوى العاملة في ذات المجال ما يسهم في زيادة الإنتاجية والإبداع والابتكار في صناعة تكنولوجيا المعلومات في المملكة".

وسيتم إطلاق المبادرة رسميا في يناير 2020، وستضم مبدئياً 20 من خريجي تكنولوجيا المعلومات الذين تم اختيارهم بعد جولة دقيقة من المقابلات واختبارات تحديد المستوى.

والمبادرة موجهة إلى الخريجين الجدد والباحثين عن عمل البحرينيين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وسيتم تنفيذها عبر مراحل متعددة تبدأ بتجربة العمل لاكتساب خبرة مع أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات في البحرين، وتحت إشراف أبرز الموجهين والمدربين الرائدين في هذا المجال.