أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" عن استعدادها لاستضافة سلسلة من الفعاليات الرئيسية والمهمة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات خلال شهر يناير الحالي، ما يؤكد على جهود الشركة المستمرة لتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة إقليمية لسياحة الأعمال، ويسلط الضوء على قدراتها الاستثنائية على استقطاب واستضافة أبرز المعارض والمؤتمرات الدولية الرائدة.

وتنطلق فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال الفترة بين 11-18 يناير، ويعد هذا الحدث منصة عالمية للنهوض بجهود التنمية المستدامة في العالم، ويستقطب مزيجاً فريداً من صنّاع السياسة والمتخصصين في القطاع والرواد في مجال التكنولوجيا والأجيال المستقبلية من قادة الاستدامة.

وتعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل فعالياتها ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال الفترة من 13-16 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتعتبر المنصّة الصناعية العالمية الأولى التي توفق بين الأعمال والابتكار في مجال الطاقة والتكنولوجيا النظيفة والكفاءة من أجل مستقبل مستدام. وتستضيف القمّة أكثر من 850 شركة عارضة من أكثر من 40 دولة، حيث تغطي منتديات القمّة التقنيات المستقبلية الفريدة التي أحدثت نقلات نوعية بالإضافة إلى المدن المستقبلية.

وتتناول المنتديات مجموعة من المبادرات الرائدة والفعاليات المستضافة التي تسلط الضوء على أسواق النمو الفردية.

وتضم القمة مناطق عرض مخصصة لعدة محاور رئيسية تتضمن: الطاقة، المياه، الطاقة الشمسية، النفايات العضوية، المباني الخضراء والنقل.

ويستضيف المركز خلال الفترة من 22-25 يناير، معرض العروس أبوظبي، الفعالية الرائدة في أسلوب الحياة الراقية على مستوى المنطقة، والتي تضم عروض أزياء ومنصات تفاعلية لنمط المعيشة، مع فرصة للاطلاع على أحدث الصيحات في عالم الجمال والترفيه وحفلات الزفاف. وستتيح الفعالية للزوار فرصة استثنائية لمشاهدة عروض أزياء حصرية، وفعاليات السجادة الحمراء المتميزة التي يشارك بها نخبة من المصممين وخبراء التجميل والشخصيات العالمية المؤثرة.

ويقام تحت رعاية كريمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مهرجان المرح للصحة واللياقة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 22-25 يناير، ويشهد الحدث أربعة أيام من الأنشطة التفاعلية المتكاملة.

ويروج المهرجان لأهمية الصحة والثقافة الصحية لضمان حياة سعيدة. ويستهدف المهرجان جميع أفراد الأسرة ويدعوهم للانضمام إلى جلسات التوعية الصحية ودروس اللياقة البدنية والبطولات الرياضية والسباقات والتحديات، بالإضافة إلى ورش عمل بإشراف أخصائيين التغذية حول الأغذية الصحية وإيجاد الوزن المثالي، ونصائح الخبراء حول تغييرات نمط الحياة للوقاية من الأمراض والحياة بصحة أفضل.

كما ينطلق معرض توظيف 2020 بدورته الـ 14 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 27-29 يناير، ويعتبر فعالية رائدة وشاملة لدعم المساعي الحكومية لتعزيز معدلات التوطين في القوى العاملة بالقطاعين العام والخاص عبر مطابقة متطلبات إدارة الموارد البشرية في أبرز المؤسسات مع الكوادر الإماراتية المؤهلة والواعدة. كما يتضمن المعرض فعاليات استراتيجية إضافية لدعم بعض العناصر الأساسية على أجندة أولويات الدولة، مع التركيز على رعاية الابتكار وريادة الأعمال.

ويستضيف مركز العين للمؤتمرات مجموعة من الفعاليات الهامة خلال شهر يناير، من بينها فعاليات معرض ’نيو لوك‘ من 28 يناير ولغاية 1 فبراير، وسيتضمن المعرض مختلف جوانب الصحة والتجميل والموضة، وسيجمع أبرز المورّدين والمصنّعين في قطاع مستحضرات التجميل.