أكدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن التدفقات السياحية من المملكة العربية السعودية الشقيقة تمثل نسبة عالية وذات قيمة مضافة، مؤكدة على خصوصية العلاقة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية وعلى الأخص في الجانب السياحي.

وإيماناً بحق الرد، تنشر صحيفة "الوطن" رد الهيئة على الخبر المنشور في عددها الصادر الاثنين 6 يناير 2019 بشأن التخطيط السياحي لعطلة المنتصف بالسعودية.

حضرة السيد الفاضل رئيس تحرير صحيفة الوطن المحترم



تحية طيبة وبعد،

بالإشارة إلى الخبر الصحفي المنشور في صحيفتكم الموقرة في عددها الصادر يوم الاثنين الموافق 6 يناير 2019 بشأن التخطيط السياحي لعطلة المنتصف بالسعودية، والفعاليات والبرامج التي تعدها هيئة البحرين للسياحة والمعارض لاستقطاب السياح وعلى الأخص من المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية والتي تصادف عطلة منتصف العام الدراسي، تود هيئة البحرين للسياحة والمعارض أن تؤكد على أنها ووفق استراتيجيتها المعلنة في أكثر من مناسبة تؤكد على خصوصية العلاقة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وعلى الأخص في الجانب السياحي باعتبار أن التدفقات السياحية من المملكة العربية السعودية تمثل نسبة عالية وذات قيمة مضافة.

وإيماناً بالأهمية التي تكتسيها هذه العلاقة، حرصت هيئة البحرين للسياحة والمعارض على تنويع باقة البرامج والفعاليات الخاصة بها واختيار الأوقات المناسبة لها وبما يتناسب مع تطوير المنتج السياحي ويعزز السياحة العائلية، ويؤكد ذلك الإحصائيات.

فعلى سبيل المثال فقد جذبت فعالية ليلة رأس السنة الميلادية والتي كانت الأولى من نوعها أكثر من 59,729 زائر ومسافر دخلوا المملكة عبر جسر الملك فهد قياساً بالأيام الاعتيادية.

إلى جانب ذلك، حرصت الفنادق والمنشآت السياحية وشركات القطاع الخاص على استثمار مثل هذه الفرص حيث شهدت عدداً من المجمعات فعاليات خاصة بها وامتدت ساعات عملها حتى ما بعد منتصف الليل.

وإلى جانب ما سبق، شهدت المملكة خلال الثلاث سنوات الماضية زيادة مضطردة عبر المنافذ وعلى الأخص الزوار القادمين عبر منفذ جسر الملك فهد.

وعلاوة على ذلك تنسق هيئة البحرين للسياحة والمعارض مع جميع المنشآت السياحية من فنادق وشركات سياحية ووكلاء سفر لتعزيز برامجها عبر رزنامة الفعاليات والبرامج والمهرجانات التي تقيمها طوال العام والمعلنة في موقع الهيئة ورزنامتها التي تتضمن الترويج لكافة الفعاليات المقامة محلياً من القطاع الحكومي والخاص عبر تطبيقها Calender.bh، وتؤكد على مساعيها المتواصلة للترويج والتسويق لعناصر ومقومات الترويج السياحية في مملكة البحرين مثل أنشطة الغوص لاستخراج اللؤلؤ، وتدشين أكبر منتزه للغوص في العالم لمحبي هذه الرياضة، والتنظيم لرحلات أشجار القرم في خليج توبلي وغيرها على مدار السنة.

وضمن هذه الرزنامة المعلنة، تستعد الهيئة لإطلاق فعالية "سوق السبت"، والتي تقام أسبوعياً خلال الفترة ما بين 18 يناير وحتى 22 مارس بالقرب من باب البحرين وكذلك مدينة المهرجان الترفيهية وأيضاً مهرجان الطعام وغيرها من الفعاليات القادمة التي تسعى من خلالها الهيئة لاستقطاب السياح من مختلف الدول وعلى الأخص الدول الشقيقة المجاورة والاستفادة من أجواء الطقس الجميلة التي تعيشها البحربن هذه الفترة للترويج أعمال الحرفيين البحرينيين وإمكانيات رواد الأعمال البحرينيين في أجواء مفتوحة ومناسبة للأفراد والعوائل، وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية الأخرى لفعالياتها المتنوعة كهيئة البحرين للثقافة والآثار وشركات القطاع الخاص.

فضلاً عن ذلك، تعمل الهيئة عن كثب مع مكتبها التمثيلي في المملكة العربية السعودية وكذلك باقي مكاتبها في عواصم الدول الأخرى من أجل وضع خطط شاملة وفعالة للترويج لمملكة البحرين في المملكة الشقيقة، وتعمل على إعداد باقات سفر متكاملة للزوار تناسب مختلف الأعمار من خلال التعاون بين المكتب التمثيلي ووكالات السفر والسياحة.

وفي الوقت ذاته، دشنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض هويتها للمنامة كعاصمة للسياحة العربية خلال حفل رأس السنة الميلادية الجديدة ، وهي مستمرة بباقة من الفعاليات والبرامج السياحية الإضافية التي سوف تستمر طوال العام لتعزيز حضور السياح من كافة الجنسيات وعلى الأخص من دول الجوار.

وختاماً، فإن هيئة البحرين للسياحة والمعارض مستمرة في جهودها لتطوير القطاع السياحي وفق استراتيجيتها طويلة المدى والمعلنة والتي ترتكز على أربع أعمدة رئيسة وهي: "الوعي والجذب والوصول والإقامة"، من أجل تعزيز مكانة مملكة البحرين كالوجهة السياحية العائلية المفضلة في المنطقة.

وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام

هيئة البحرين للسياحة والمعارض