خالد الطيب

كشف رئيس مجلس إدارة شركة استثمارات الزياني وشركة الزياني للأغذية نواف الزياني، عن نية الشركة بالتوسع مستقبلاً في دول مجلس التعاون الخليجي وهو الهدف الأساس لإستراتيجيتنا في الفترة القادمة.

وأوضح في تصريحات للصحافيين، أن السوق الخليجي يواجه العديد من التحديات، ودخولنا إليه مرتبط بما نحققه من إنجاز في السوق المحلي بعد اتقان العمل بشكل مرضٍ وبجودة تستحق تصديرها عن طريق التوسع واكتساب الخبرات التي ستبني لنا تلك الثقة والمصداقية للتوسع الفعلي".



وأضاف الزياني "ولكن في الوقت الحالي لم نتخذ أي خطوات للتوسع لكونها خطة مستقبلية تحتاج إلى بعض الوقت".

وأوضح أنه لا توجد علامات تجارية بشكل محدد نعمل على جذبها ولكن الفكرة أننا سنعمل على جذب علامات تجارية في السنوات المقبلة ولم يتم العمل على تحديدها بعد.

ولفت إلى أن الشركة الجديدة التي تم انشاءها هي شركة الزياني للأغذية، حيث تتمثل فكرتها في تطوير نشاطات الشركة بقطاع الأغذية وأي علامة تجارية تليق بمستوى الشركة.

وقال الزياني إن" شركة الزياني عندما قررت الدخول بمجال الأغذية كان الهدف إما أن نكون من الشركات المتصدرة أو عدم الدخول من الأساس..هذه القاعدة مطبقة في جميع شركاتنا بمختلف قطاعاتها، فلا يليق بنا أن ندخل بمستوى ضعيف في أي قطاع".

وأكد الزياني أن شركة الزياني دخلت في القطاعات الصناعية والعقارية والسيارات بشكل قوي..واليوم دخلنا في قطاع الغذاء..دخولنا في هذا القطاع اليوم كان ثمار نية تولدت قبل 7 أعوام ولم ندخل في هذا القطاع إلا بعد تأكدنا من كفاءتنا والحصول على الشريك المثالي والمتمثل في "كوستا" والذي يؤهلنا للدخول في القطاع بقوة".

وحول وجود توجه للمجموعة لدخول قطاع التجزئة، أوضح الزياني، أنه لاخطة للدخول في قطاع التجزئة ولكن هناك نية للدخول في قطاعات أخرى، رافضاً الإفصاح عنها حالياً.

من جانب آخر، كشف العضو المنتدب لشركة الزياني للأغذية راشد الزياني، عن افتتاح 8 فروع قادمة لـ"كوستا كافيه" خلال العام الحالي وتحديداً بين شهري مارس وأبريل.

وأضاف للصحافيين على هامش افتتاح أولى فروع "كوستا كافيه" بعد انتقال الوكالة لشركة الزياني للأغذية في "سيتي سنتر"، أن الفرع الحالي الحصري مابين شركة الزياني للأغذية وكوستا كوفي هو أولى فروع الشركة بمجمع "ستي سنتر".

وأشار الزياني، إلى أن الشركة قامت بتحديد مواقع بعض الفروع كالرفاع الغربي بمجمع الراية في مارس القادم و فرع آخر في الجنبية وبمجمع النخيل.

وأضاف "بتدشين شركة الزياني للأغذية قررنا الدخول في مجال الأغذية بقوة عن طريق اختيار احدى العلامات التجارية المميزة المختصة بالقهوة".