(بوابة العين الإخبارية): فقدت القيمة السوقية لبورصة قطر نحو 3.95 مليار ريال قطري "1.1 مليار دولار أمريكي"، في ختام جلسة، الخميس، مقارنة مع إغلاق جلسة الخميس من الأسبوع الماضي.

وبحسب مسح لـ"العين الإخبارية" بالرجوع لبيانات التداول المنشورة على موقع بورصة قطر، أغلقت القيمة السوقية اليوم عند 581.4 مليار ريال قطري "159.8 مليار دولار أمريكي".

كانت القيمة السوقية لبورصة قطر سجلت في ختام جلسة الخميس من الأسبوع الماضي نحو 585.37 مليار ريال قطري "160.9 مليار دولار أمريكي"، وفق البيانات الرسمية.



وفي ختام جلسة الخميس، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.65% إلى 10444.36 نقطة، نزولا من إغلاق جلسة الخميس الماضي، البالغة 10511.70 نقطة، بتراجع بلغ 67.34 نقطة.

وعانت بورصة قطر خلال الأسبوع الجاري من تذبذبات حادة دفعتها للهبوط في 3 جلسات متتالية، وأثرت على المؤشرات السبعة التي تتألف منها البورصة، مدفوعة بالتوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة الماضي تنفيذ ضربة استهدفت الإرهابي قاسم سليماني قائد مليشيا فيلق القدس الإيرانية، فيما قالت الأخيرة إنها ردت على الاغتيال بقصف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين.

وينتظر خلال وقت لاحق من الشهر الجاري، أن تعلن الشركات المدرجة في بورصة قطر عن نتائجها السنوية للعام الماضي 2019، وسط توقعات بهبوط في عديد من القطاعات، بسبب استمرار تبعات المقاطعة العربية للدوحة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو 2017 العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر، بسبب دعم الدوحة للإرهاب، ما أثر على اقتصادها سلبا ومؤشراتها وقطاعاتها كافة.