تستضيف جمعية رجال الأعمال البحرينية محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج مساء الثلاثاء، في حوار مفتوح بشأن مبادرات تنمية القطاع المصرفي والرؤية المستقبلية للقطاع المالي البحريني، تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بمرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي.

ومن المؤمل أن يشارك في المنتدى عدد من الشخصيات الاقتصادية المتميزة وقيادات القطاع الخاص في البحرين بالإضافة إلى عدد من أصحاب الاختصاص في القطاعات المختلفة. كما سيكون الباب مفتوحاً لطرح العديد من الأمور المتعلقة برجال الأعمال والتطلعات المستجدة المتعلقة بالاقتصاد والقطاع الخاص.

ورحبت الجمعية بمشاركة محافظ مصرف البحرين المركزي، داعية جميع مسؤولي وأعضاء الجهات المعنية وذات العلاقة إلى الحضور والمساهمة في إثراء النقاش.



وقال رئيس الجمعية خالد الزياني "إنّ اللقاء الذي يأتي تزامناً مع الحدث التاريخي المتمثل في مئوية القطاع المصرفي يمثل فرصة سانحة لعرض مبادرات المصرف المركزي في تحفيز النشاط المالي والاستثماري وحرصه على تهيئة الأجواء التي تجعل المملكة مقصداً للاستثمار في القطاع المالي والمصرفي، والتي تكفل توفير البيئة المواتية لتنمية النشاط المصرفي وتعزيز مساهمته في المنظومة الاقتصادية المتكاملة من خلال التواصل المستمر مع القطاع التجاري والاقتصادي في المملكة".

وأكد الزياني أنّ المنتدى يأتي في إطار حرص الجمعية على تنظيم اللقاءات والندوات مع كافة الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي والتي يتم خلالها دعوة الوزراء والمسؤولين وأصحاب القرار في المملكة للتحاور وطرح الآراء والتشاور معهم من أجل الوصول إلى أفضل النتائج من أجل المصلحة العامة للتجار والاقتصاد البحريني بوجه عام.

وأشار إلى أنّ الجمعية نظمت العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج خلال الفترة الماضية، والتي تمثلت في اجتماعات مجلس الإدارة مع الجهات المختصة بالشأن الاقتصادي في المملكة، والمنتديات الشهرية التي تم من خلالها مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم اقتصاد المملكة والزيارات التي قامت بها الجمعية في إطار تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة وبقية الدول الأخرى وتوقيع اتفاقيات التعاون المشتركة وكذلك استقبال الجمعية للوفود الاقتصادية بمملكة البحرين.

وأكد أهمية تنظيم هذه اللقاءات مع كبار الشخصيات الاقتصادية وأصحاب القرار في المملكة داعيًا قطاع رجال الأعمال إلى استثمار هذه الفرص لطرح مرئياتهم في سبيل تنمية الاقتصاد الوطني ، وأضاف بأن الربع الأول من العام الحالي سيشهد العديد من هذه المنتديات والتي ستعلن عنها الجمعية تباعاً.