دبي - (العربية نت): وصل خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين، إلى العاصمة العمانية مسقط لتقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مطار مسقط الدولي، كان في استقباله شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، وبدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين.

وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين، سفير المملكة العربية السعودية لدى سلطنة عُمان عيد الثقفي، والملحق العسكري العميد عبدالله الشدي، وأعضاء السفارة السعودية في عُمان.

وكان خادم الحرمين الشريفين غادر، في وقت سابق، إلى سلطنة عمان لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، بحسب ما ورد في بيان من الديوان الملكي.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً، بإنابة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال مدة سفره خارج المملكة.

وكان البلاط السلطاني في عُمان نعى فجر السبت، السلطان قابوس بن سعيد.

وأعلن البلاط الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص مدة 3 أيام، وكذلك تنكيس الأعلام في الأيام الأربعين التالية.

وأدى السلطان هيثم بن طارق، السبت، اليمين الدستورية بعد تنصيبه سلطاناً لعمان خلفاً لابن عمه الراحل قابوس بن سعيد، وفق ما أعلنت الحكومة.