يتوجه منتخبنا الوطني للرجال لكرة اليد الأربعاء، إلى دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة والتي تستضيفها في الفترة من 16 إلى 27 الشهر الحالي، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بمصر 2021.

ويترأس بعثة المنتخب رئيس مجلس إدارة الاتحاد علي إسحاقي وتضم البعثة الجهازين الإداري والفني والمكون من عضو مجلس الإدارة إسماعيل باقر وإداري المنتخب أحمد الناجم والمدرب الآيسلندي أرون، ومساعده أحمد منصور بالإضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي كريم محمد والمدلك عيسى نمشان.

كما تضم 19 لاعباً تم اختيارهم في القائمة النهائية، وهم: حسين الصياد، محمد عبدالحسين، جاسم السلاطنة، محمد ميرزا، محمد حبيب، علي ميرزا، محمد عبدالرضا، حسن السماهيجي، أحمد المقابي، مهدي سعد، حسن شهاب، علي عيد، بلال بشام، حسين محفوظ، عبدالله علي، أحمد جلال، محمود حسين، محمد حبيب ناصر وعبدالله الزيمور.



وتمثل البطولة الآسيوية التاسعة عشرة تحدياً جديداً لمنتخبنا الوطني بعد النجاحات التي حققها مؤخراً على المستوى الآسيوية وتأهله لأول مرة في تاريخه إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، ما يجعل المنتخب محطاً للأنظار الآسيوية في تصفيات الكويت وكأحد المرشحين للمنافسة على البطاقات المؤهلة لمونديال العالم وعلى اللقب الآسيوي.

وأنهى المنتخب معسكره المحلي بخوض 5 مباريات تجريبية أمام منتخبي العراق وكوريا الجنوبية خلال الأسبوعين الماضيين وتمكن فيها من الفوز في جميع مبارياته التجريبية والتي وقف فيها الجهاز الفني على جاهزية الفريق واستعداداه للتصفيات.

ويقع منتخبنا في المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبي إيران ونيوزيلندا، ويبدأ مشوار الدور التمهيدي يوم الخميس المقبل أمام نيوزيلندا فيما يختتم مباراته الثانية ضد إيران الجمعة المقبل، بحثاً عن التأهل إلى الدور الرئيس والذي يتم فيه تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين لتحديد الأطراف المتأهلة للدور قبل النهائي.

ويشارك في تصفيات الكويت 13 منتخباً آسيوياً يتنافسون على أربعة بطاقات لكأس العالم، وتضم المجموعة الثانية منتخبات قطر، واليابان والصين، وفي المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، والسعودية وأستراليا، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات الكويت، والإمارات، هونغ كونغ والعراق.