بحث وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، خلال استقباله رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "هالبيرتون" جيف ميلر، التعاون في تقديم الخدمات النفطية للمشاريع النفطية التي تسعى لها البحرين وخاصة في مشاريع الاستكشاف والتنقيب في حقل خليج البحرين الذي تم اكتشافه في 2018.

جاء ذلك، على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول، حيث قدم رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "هالبيرتون" إلى الوزير الوفد المرافق من كبار المسؤولين في الشركة لمناقشة الفرص المتاحة للتعاون في مجال النفط والغاز.

وأشاد الوزير بالدور الذي تضطلع به الشركة في مجال الطاقة وما تقدمه من خدمات في المنتجات والتقنيات في استكشاف وإنتاج النفط والغاز بالإضافة إلى إنشاء مصافي التكرير والحقول وغيرها من الخدمات المتخصصة في هذا القطاع الحيوي والمهم، منوهاً إلى أهمية عقد هذه اللقاءات لتعزيز التنسيق والتعاون بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية العالمية.



وتمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في النفط والغاز، بجانب استعراض آخر المستجدات في المشاريع النفطية بالمملكة وسبل تعزيز فرص التعاون في تقديم مختلف الخدمات التقنية والتكنولوجية والفنية.

وقدم جيف الشكر والتقدير إلى وزير النفط، على اللقاء المثمر وما تم مناقشته من مواضيع مهمة في القطاع النفطي ومستقبل النفط والغاز الإقليمي والعالمي، منوهاً إلى التعاون المستمر والشراكات المستمرة مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز في تطوير هذا القطاع النفطي المهم والحيوي رغم الظروف المؤثرة على استقرار أسعار النفط.

وحضر اللقاء نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز فيحان الفيحاني وعدد من المسؤولين في شركة هالبيرتون.