أكد رئيس جمعية التطوير العقاري البحرينية المهندس عارف هجرس، أن وضع حجر الأساس لمركز البحرين الدولى للمعارض والمؤتمرات الجديد فى منطقة الصخير مؤخراً من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، يعد علامة فارقة وخطوة اقتصادية وتاريخية وسياحية هامة تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد البحريني.

وثمن رئيس الجمعية، تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد بوضع حجر الأساس لمدينة المعارض، مبيناً أن دعم سمو المتواصل لصناعة المعارض سيساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات والفعاليات والمعارض العالمية المتخصصة بما يسهم في وضع مملكة البحرين على خارطة الاقتصاد العالمي.

وأشار هجرس، إلى أن مدينة المعارض الجديدة، ستشكل علامة فارقة من حيث الجذب السياحي والاستثماري والحراك الاقتصادي، حيث ستساهم في تنشيط قطاع المعارض والمؤتمرات وبالتالي تحقيق قفزة سياحية كبرى، وخصوصاً مع إعلان المنامة عاصمة السياحة العربية 2020 من قبل المنظمة العربية للسياحة.



وأوضح، أن الاهتمام الحثيث الذي توليه الحكومة لهذا المشروع الهام، يؤكد حرصها على أن تكون البحرين متقدمة في خارطة الاقتصاد العالمي ، مؤكداً في الوقت ذاته أن أعضاء جمعية التطوير العقاري البحرينية يبدون كامل استعدادهم ليكونوا شركاء أساسيين فاعلين في هذا المشروع الحيوي.

وأكد هجرس، أن البحرين تسعى خلال العام 2020، إلى تعزيز مكانتها اقتصادياً وسياحياً من خلال إحداث طفرة اقتصادية مبتكرة ترسخ من مكانتها كحاضنة جاذبة للاستثمارات العالمية، من خلال توفير بيئة مناسبة للاستثمار وخلق فرص عمل جديدة وتنويع مصادر الدخل غير النفطية بهدف تحقيق مبادئ رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

وطالب هجرس، بالتعاون المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص لخدمة المسيرة المستقبلية لحركة المعارض والمؤتمرات بهدف استقطاب وإقامة المزيد من المعارض الإقليمية والدولية المتخصصة، خاصة وأن البحرين تقيم سنويا أكثر من معرض عقاري هام وهذه المعارض ستكون جاذبة لأكبر شركات الاستثمار العالمية، ليسهم هذا القطاع في أهداف إنشاء هذه المدينة الواعدة.