أعلنت سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في البحرين وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، أن وكالة التصنيف العالمية A.M. Best رفعت تصنيفها الائتماني من "bbb" إلى "bbb+". كما قامت بتأكيد تصنيفها للقدرة المالية "B++" بنظرة مستقبلية مستقرة .

يذكر أن رفع التصنيف الائتماني لـ"سوليدرتي البحرين"، يعكس تطور اعمالها وقدرتها التنافسية في البحرين بعد استكمال عملية الدمج مع شركة التأمين الأهلية التي تم الاستحواذ عليها في عام 2016.

وذكرت وكالة التصنيف العالمية A.M. Best، أن هذه التصنيفات التي مُنحت لـ"سوليدرتي البحرين" تعكس قوة مركزها المالي، والذي تعتبره A.M. Best نتيجة لكفاءة مستويات رأس المال والسيولة، وتنوع الاستثمار، والمرونة المالية الجيدة بالإضافة الى الأداء المتميز للعمليات والإدارة الممتازة للمخاطر.



وعلاوة على ذلك ، أكدت A.M. Best أن "سوليدرتي البحرين"، حققت عائداً جيدأً على حقوق الملكية بلغ 10% في عام 2018 والذي نتج عن القرارات التصحيحية التي تم اتخاذها من قبل الإدارة لتحسين أرباح العمليات التابعة لشركة التأمين الأهلية والتي انتقلت لسوليدرتي البحرين خلال الدمج.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس مجلس إدارة "سوليدرتي البحرين" أشرف بسيسو : "تستمر سوليدرتي البحرين بالسعي للنجاح في ترسيخ مكانتها كشركة تأمين رائدة في المملكة، بتوفير خدمات إلكترونية ترتقي بتجربة العملاء من خلال ابتكار منتجات ملائمة لاحتياجاتهم. وأضاف: " يحتسب هذا التصنيف خطوة إيجابية أخرى في رصيد إنجازات سوليدرتي البحرين".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"سوليدرتي البحرين" جواد محمد: "التصنيف أعلى مستوى بين شركات التأمين البحرينية التي تقتصر عمليتها على البحرين..أظهرت سوليدرتي البحرين التزامها واستقرار وضعها المالي وبرزت كعنصر فعال في سوق مليء بالتحديات".