أعلن وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة أن أسهم المجموعة في شركة خدمات مطار البحرين "باس" بلغت 44%.

جاء ذلك، خلال اتفاقية الامتياز التي وقعها كل من الوزير رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، ورئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين "باس" جلال محمد.

كما وقعها الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، والرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين "باس" سلمان المحميد، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين "باس" بالإضافة إلى مسؤولي إدارة شركة مطار البحرين.



وبموجب الاتفاقية تمنح شركة مطار البحرين حق الامتياز التجاري لشركة خدمات مطار البحرين "باس" للعمل كمقدم لخدمات المناولة الأرضية في مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي، ومن بينها خدمات المناولة للمسافرين والأمتعة والطائرات والبضائع، خدمات التموين والخدمات الهندسية حتى عام 2034.

وتهدف الاتفاقية، التي تدخل حيز التنفيذ تزامناً مع برنامج تحديث مطار البحرين الدولي إلى تطوير مستوى الخدمات بصفة عامة بالإضافة إلى تحديد معايير واضحة لكافة عمليات المناولة الأرضية المقدمة حسب المعايير الدولية، الأمر الذي ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ومشغلي خطوط الطيران من خلال الاستثمار في شراء معدات أرضية حديثة تواكب التكنولوجيا الدولية والداعمة للبيئة قد تصل تكلفتها إلى 7 ملايين دينار.

وأعرب وزير المواصلات والاتصالات عن سعادته بالاتفاق الذي تم التوصّل إليه مع شركة خدمات مطار البحرين "باس"، لتساهم من خلال خبرتها العريقة في مجال الطيران في تدعيم أهداف شركة مطار البحرين الدولي وخططها المستقبلية الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في الخدمات التي تقدم في مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي الذي يشكل أحد الدعائم الأساسية لتحقيق تطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والتي تهدف إلى الانتقال من اقتصاد قائم على الثروة النفطية إلى اقتصاد منتج قادر على المنافسة عالمياً.

وأوضح، أن الاتفاقية هي خطوة أولى في استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع أعمالنا إقليمياً ودولياً نظراً لما تتمتع به من خبرة في مجال المناولة الأرضية.

وأضاف الوزير، أنها تأتي في إطار توحيد الجهود المشتركة للارتقاء بجودة إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز تجربة السفر عبر مطار البحرين الدولي، وتجسد مفهوم التعاون والتكامل في تقديم الخدمات وتحسينها في جميع مرافق المطار، التي تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر، وتعزيز سرعة إنجاز معاملات المسافرين، وتقديم خدمات نوعية لهم تراعي أعلى معايير الجودة وخدمة العملاء والأمن والسلامة

من جانبه أعرب جلال عن سعادته بتجديد الثقة بشركة خدمات مطار البحرين "باس" وخدماتها المتميزة لمطار البحرين الدولي، إذ تتمتع الشركة بخبرة طويلة في تقديم خدمات المناولة الأرضية بالتعاون مع شركائها في قطاع الطيران. كما تتطلع الشركة إلى تعزيز مكانتها داخل مملكة البحرين بما يتوافق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يذكر أن الاتفاقية، تأتي استكمالاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها مجموعة طيران الخليج القابضة ونصت على زيادة أسهم المجموعة إلى 44% واتفاقية المبادئ الأساسية التي وقعتها كافة الأطراف وذلك خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2018.