- الزياني: تطور إيجابي للشركة بعد مضي عام ونصف من "عام التغيير"

..

موزة فريد



توقع وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، زايد الزياني حدوث تطور إيجابي مستمر لشركة طيران الخليج -الناقل الوطني للمملكة- في المستقبل بعد مضي عام ونصف من إطلاق "عام التغيير" في العام 2018.

وقامت طيران الخليج، بافتتاح متحفها المصغر في مجمع السيتي سنتر والذي يمثل بداية لسلسلة من الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس الناقلة، برعاية الزياني وبحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية وممثلي الإعلام البحريني.

وتحتفل الناقلة بالذكرى السبعين لتأسيسها من خلال المتحف الذي يوثق 70 عاماً من صناعة الطيران في البحرين ويعرض تاريخ الشركة الغني منذ بدايتها في عام 1950.

ويضم المتحف صوراً فوتوغرافية حصرية ونادرة وقطع وتذكارات من عقود مختلفة من مسيرة الشركة. علاوة على ذلك سيتم عرض نماذج الطائرات المختلفة والزي الرسمي لطيران الخليج من مختلف الحقبات الزمنية لتسليط الضوء على تطور العلامة التجارية على مر السنين.

كما سيعرض المتحف أيضاً مقعد الصقر الذهبي لدرجة رجال الأعمال لتسليط الضوء على مستقبل طيران الخليج. سيفتح المتحف أبوابه للجمهور لفترة محدودة من الزمن وسيجذب رواد المجمع من البحرينيين والمقيمين والسياح.

وقال الزياني في كلمة: "نبدأ اليوم احتفالاتنا بالذكرى السبعين لطيران الخليج بافتتاحنا لهذا المتحف.. تاريخ طيران الخليج غني جدًا ولمست الناقلة حياة كل بحريني وخليجي ومقيم بالمنطقة".

وأضاف: "تمثل العناصر المعروضة عقوداً مختلفة من تاريخنا وتعرض تطور العلامة التجارية ومسيرة الناقلة في عملياتها. أدعو الجميع للحضور وزيارة المتحف الذي سيأخذ زواره في رحلة عبر الزمن من 1950 حتى اليوم".

وتواصل طيران الخليج برنامج تحديث الأسطول وفي عام 2020 ستستلم آخر 3 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر، وستستلم أول طائرة من طراز إيرباص 321 نيو الجديدة التي سيتم تشغيلها بشكل أساسي على الخطوط الأوروبية طويلة المدى.

وقال الزياني -في تصريحات للصحافيين- إنه من المؤمل أن تكون الـ70 عاماً المقبلة ذات إنجازات أكبر بتطبيق الخطط منذ العام 2018 والتي أطلق عليها "عام التغيير".

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي، إن المعرض هو تاريخ لطيران الخليج لمدة 70 عاماً، مبيناً أن المعرض يعرض صوراً ومقتنيات قديمة منذ الخمسينات، يتم عرضها ومشاركة الجمهور والزوار فيها كطائرات بأشكال مختلفة والزي الرسمي لتلك الفترة للشركة.