أطلقت "نستله" مبادرة "اختر العافية، اختر نستله" للعام السابع على التوالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيتوزع أكثر من 150 أخصائي تغذية على عدة متاجر في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طيلة شهر يناير بهدف تشجيع المتسوقين على تناول طعام صحي أكثر، والقيام بالمزيد من النشاط البدني لعيش حياة أفضل. ويتوقع للمبادرة أن تصل إلى ما يزيد عن 500 ألف متسوق في أكثر من 4000 متجر هذا الشهر، بهدف إرشادهم إلى تجربة تسوق صحية.

وسيحظى المتسوقون في الجزائر والبحرين ومصر والأردن ولبنان والمغرب وعمان والكويت والسعودية ودولة الإمارات في متاجر "اللولو"؛ و"كارفور"؛ و"باندا"؛ و"الجمعيات التعاونية" و"الميرة" وغيرها من المتاجر بفرصة التفاعل مع أخصائي التغذية والحصول على كتيبات النصائح الغذائية.



وقالت رئيس قسم التغذية والصحة والعافية في نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سارة كنعان: "تتمحور مبادرة هذا العام حول تعريف المستهلكين بكيفية قراءة الملصقات الغذائية وتعزيز معرفتهم بها مما يتيح لهم اختيار منتجات صحية أكثر. وقد ارتكزت المبادرة على ذلك علماً أن الكثير من الناس لا يزالون يفتقرون لمهارة تفسير الملصقات".

وأضافت: "من هذا المنطلق، نعمل على ضمان تواجد أخصائي تغذية في أبرز متاجر السوبرماركت للمساهمة في تمكين المستهلكين من تحقيق فهم أفضل للحصص الغذائية والسعرات الحرارية وغيرها من معلومات التغذية، إضافة إلى تعريفهم بكيفية إعداد قوائم صحية للمشتريات واتخاذ خيارات مدروسة لعيش نمط حياة صحي".

وتأتي المبادرة في إطار هدف "نستله" وهو "تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبل صحي أكثر". وعلى وجه الخصوص، يتمحور مفهومها هذا العام حول المساهمة بتحقيق أحد التزامات الشركة تجاه المجتمع وهو "تزويد المستهلك بالمعلومات الغذائية والنصائح والتوجيهات حول كمية الحصص".