محمد عباس

استغنى الفريق الأول لكرة السلة في نادي المحرق، عن المحترف النيجيري جاني لوال والذي كان من المفترض ان يمثل النادي خلال منافسات المربع الذهبي لمسابقة الدوري ونصف نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في حال وصول الفريق إليهما.

ويأتي الاستغناء عن اللاعب بعد المستويات المتواضعة التي ظهر عليها في التدريبات وكذلك في المباريات الودية التي لعب فيها الفريق ونظراً لإيجاد البديل المناسب حيث أكد مصدر من نادي المحرق أن الاستغناء عن جاني لوال مرتبط بتوافر البديل.



وكان المحرق لعب في نهائيات الموسم الماضي بالمحترفين الأمريكي مايك هاريس والأمريكي كيفن ميرفي المتواجد حالياً مع الفريق حيث شكلا ثنائياً قوياً تمكن من التتويج ببطولة الدوري والتأهل لنهائي كأس خليفة بن سلمان.

وكانت آخر محطات اللاعب النيجيري في الدوري السلوفيني ويبلغ طوله 2.06 متر ويستطيع التسجيل تحت السلة وعمل "البلوك" ما يمنع المنافسين من الدخول على الحلق.

اللاعب من مواليد العام 1988 ويبلغ عمره 31 عاماً، حيث بدئ مسيرته في دوري المحترفين الأمريكي العام 2010 مع فريق فونيكس سن قبل أن ينتقل إلى أوروبا حيث لعب في إيطاليا وسلوفينيا.

كذلك سبق للاعب لوال أن لعب في صفوف الأهلي الإماراتي العام 2016 حيث قدم مستويات فنية عالية مع الفريق.

على الصعيد نفسه اقترب فريق المحرق كثيراً من التعاقد مع المحترف الأمريكي أونواكو ليكون المحترف الثاني في صفوف سلة المحرق.

والمحترف أونواكو لعب محترفاً في صفوف سلة نادي الرفاع في الأدوار النهائية من الموسم الماضي وساعد الفريق على بلوغ المباراة النهائية لبطولة الدوري والفوز بكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة.

المحترف أونواكو، يعتبر الأقوى تحت السلة ويمتلك إمكانيات جسمانية عالية كما يلعب بيده اليسرى.

وفي حال تعاقد المحرق معه فإنه سيشكل ثنائياً قوياً مع المحترف الحالي الأمريكي كيفن ميرفي الذي يجيد اللعب خارج المنطقة وتصويب الرميات الثلاثية.

فيما يمتلك المحترف أونواكو، قدرة على التسجيل تحت السلة إلى جانب قدراته الدفاعية الكبيرة ومن الصعب الدخول على السلة في حال تواجده داخل المنطقة.