لندن - محمد حسن

اقترب فريق ليفربول بشكل أكثر نحو تحقيق لقب الدوري الانجليزي هذا الموسم، بعد اتساع فارق النقاط مع وصيفه مانشستر سيتي بعد الجولة الـ23 إلى 16 نقطة كاملة، فضلاً عن تبقى مباراة مؤجلة له، وذلك بعد فوز الريدز على مانشستر يونايتد 2/0 وتعادل السيتي ضد كريستال بالاس.

ولكن السؤال الذي يشغل بال جماهير ليفربول في الوقت الحالي هو متى يستطيع فريقهم حسم لقب البطولة دور الانتظار حتى الجولة الأخيرة؟



بإمكان ليفربول حسم اللقب قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، وذلك إذا استمر نفس فارق النقاط مع الوصيف حتى نهاية البريميرليج.

وإذ حقق ليفربول الفوز في جميع المباريات المقبلة بما فيها مباراة وست هام المؤجلة، فبإمكانه حسم لقب البريميرليج مبكراً وتحديداً من الجولة الـ32 حين سيواجه مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد في الرابع من أبريل المقبل.

إن نظرنا لصاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، فأقصى عدد قد يصل له هو 93 نقطة إذا فاز في الـ15 مباراة المتبقية.

أما بالنسبة لليستر سيتي الثالث، فإن أقصى عدد ممكن من النقاط يمكن أن يحققوه حال فوزهم في الـ 15 مباراة المتبقية من موسم الدوري الإنجليزي هو 90 نقطة.

لكن ليفربول قادر على الوصول إلى النقطة 112 إذا تمكن من الفوز في مبارياتهم المتبقية من النسخة الحالية من الدوري، وعددهم 16، أي أن ليفربول يمكنه الاكتفاء بـ94 نقطة لتحقيق لقب الدوري.

هذا الأمر يعني أن ليفربول يحتاج إلى الفوز في 10 مباريات من أصل 16 لتحقيق الحلم الذي يداعب اللاعبين والمدرب والإدارة والجماهير.