أسماء عبدالله

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد، عن إطلاق مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق" في نسخته السادسة خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير المقبل بحلة جديدة.

وحول تأخر الإعلان عن المهرجان الذي كان من المقرر أن يقام في شهر يناير الحالي، أوضح المؤيد لـ"الوطن"، أن العمل جارٍ على خطة جديدة للمهرجان.



ولفت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، إلى أن المهرجان في نسخته المقبلة، يضم العديد من الفعاليات والأنشطة العائلية الملائمة لجميع الأعمار.

يذكر أن مهرجان "البحرين تتسوق"، يأتي ضمن مساعي الهيئة لتنويع المنتج السياحي المحلي، والارتقاء بمكانة البحرين على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية، فضلاً عن زيادة إسهامه كأبرز الموارد غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي من أجل تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.

وكانت النسخة الخامسة من "البحرين تتسوق"، الفعالية الترفيهية العائلية منحت الزوار والمقيمين تجربة تسوق فريدة حافلة بالجوائز والمرح، ومن المنتظر أن تشهد النسخة المقبلة المزيد من المفاجآت التي تتناسب مع إعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية 2020.

يشار إلى أن حجم الإنفاق في النسخة الرابعة التي أقيمت في العام 2017 بلغ 19 مليون دينار مقارنة بـ8 ملايين دينار حققها المهرجان في العام الذي سبقه.