أعلن الاتحاد البحريني لألعاب القوى عن قائمة فريق السيدات الذي سيشارك باسم النادي الأهلي في النسخة الخامسة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات والتي ستحتضنها مدينة الشارقة بدورة الإمارات العربية المتحدة من 2 لغاية 12 فبراير المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد، مدير المنتخبات محمد عبدالعزيز أن القائمة المبدئية تضم كلا من هاجر العميري ومروة العجوز (سباق 100 متر)، هاجر العميري والعنود المناعي (سباق 200 متر)، منال بحراوي (سباق 800 متر وسباق 1500 متر)، مريم راجي (سباقي 100 متر حواجز و400 متر حواجز)، منى جهاد ومروة العجوز (الوثب الطويل)، منى جهاد (الوثب العالي)، نورة جاسم (رمي القرص ودفع الجله)، فيما لازالت لجنة المنتخبات تتدارس اختيار إحدى العداءات للمشاركة في سباقي التتابع 4x100 و4x400.

وأشار عبدالعزيز إلى أن لجنة المنتخبات حاولت انتقاء العداءات القادرات على تحقيق نتائج ايجابية، لافتا النظر إلى أن فترة الدورة تزامنت مع استعداد عداءاتنا للعديد من الاستحقاقات الهامة الأخرى مثل بطولة آسيا لاختراق الضاحية وبطولة العالم لنصف الماراثون، متمنيا بأن تظهر عداءاتنا بالصورة المشرفة في الاستحقاق العربي.

وأضاف قائلا "نطمح في المنافسة في سباق 800 متر و1500 متر و5 آلاف متر كما نأمل بأن توفق لاعباتنا في المنافسة في سباقات المسافات القصيرة وذلك بهدف المحافظة على اللقب الذي أحرزناه في النسخة الماضية".

وكان فريق سيدات ألعاب القوى شارك في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2018 بإسم نادي البسيتين الذي أحرز المركز الأول وكأس التفوق العام في مسابقة أم الألعاب، إثر حصول لاعباتنا على 11 ميدالية ملونة بينها 6 ميداليات ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

وجاء في المركز الثاني الجمعية الرياضية للأمن الوطني من الجزائر بعد تحقيق لاعباته 10 ميداليات أربع منها ذهبية وست ميداليات فضية، أما المركز الثالث فكان من نصيب نادي الخابورة العماني بذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيرتين
.