عمر البلوشي

تتجه الأنظار السبت، إلى مدينة عيسى الرياضية للمباراة النهائية الأولى التي ستجمع كل من فريقي المحرق والأهلي على لقب دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على صالة اتحاد اللعبة.

ويتواجد الفريقان في المباراة النهائية بعد موسم قصير جمع القسمين الأول والثاني ونصف النهائي في فترة شهرين ونصف، وذلك نظراً لضيق الوقت نظراً لمشاركة الأهلي في العربية وداركليب في الخليجية ومنتخبنا الأول في دورة الألعاب الخليجية.

ويمتلك المحرق 14 لقباً في رصيده واضعاً عينيه على اللقب الخامس عشر، فيما حقق الأهلي ٣ ألقاب في السنوات الأخيرة ويسعى إلى رفع رصيده بتحقيق اللقب الرابع.

وظهر المحرق بقيادة المدرب محمد المرباطي ومساعده رمزي أحمد بمستوى ثابت هذا الموسم ويعتبر أقوى المرشحين للتتويج بلقب الدوري بعد غياب عدة سنوات، حيث يمتلك الفريق عناصر قوية في صفوفه من أصحاب الخبرة والشباب إلى جانب المحترف الكاميروني كودي.

وتميز المحرق هذا الموسم في الشقين الهجومي والدفاعي، حيث كانت دفاعات المحرق عاملاً رئيسياً في تألق الفريق وعدم خسارته أي مباراة منذ بداية الموسم.

ومن المتوقع أن يدخل المحرق المباراة بتشكيلة مكونة من محمود العافية في صناعة الألعاب، وفاضل عباس ومحمد يعقوب سيشغلان مركز 4، والكاميرني كودي مركز 2، ومحمد حبيب وحسن الشاخوري سيلعبان بمركز 3، واللاعب الحر علي خير الله.

من جانب آخر، لن يكون الأهلي بقيادة المدرب رضا علي ومساعده أيمن المنصالي خصماً سهلاً على نظيره المحرق، حيث يعتبر الفريق ثاني المرشحين للتتويج بلقب الدوري على الرغم من بدايته المهزوزة في الدوري، وتدارك الموقف في منتصفه من أجل إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح.

وتميز الفريق هجومياً في الدوري وخاصة في القسم الثاني، وحسم الفريق مواجهاته من دون صعوبة كبيرة وخاصة في نصف النهائي بإقصائه حامل اللقب.

ويتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيلة مكونة من علي حبيب في صناعة الألعاب، وناصر عنان والكندي ريموند سيشغلان مركز 4، ومحمد عنان مركز 2، وعلي الصيرفي وعباس الخباز سيلعبان بمركز 2، واللاعب الحر أيمن هرونة.

وستشهد المباراة حضوراً جماهيرياً غفيراً في صالة اتحاد الطائرة وخاصة أن كلا الفريقين يمتلكان أكبر قاعدة جماهيرية في مملكة البحرين.

ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية الثانية الثلاثاء 28 يناير، فيما تقام المباراة الفاصلة في حال تساوي الفريقين بالانتصار الجمعة 31 يناير.