نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر الجمعة السباق الثالث عشر لهذا الموسم والذي أقيم على "كؤوس اللكزس"، برعاية شركة إبراهيم خليل كانو وكأس "فطيس الهاجري" للجياد العربية وكأس النادي الملكي للغولف على مضمار السباق بمنطقة الرفة بالصخير، حيث تزينت جياد العفو بـ"اللكزس" و"كريان – عنتر" يخطفان كأسي الهاجري والملكي.

وحضر فعاليات السباق، سمو الشيخ محمد بن راشد بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ نادر بن محمد بن سلمان آل خليفة جمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وشهد السباق منافسات قوية فرضت خلالها الجياد المرشحة تفوقها بتحقيق الانتصارات التي تناوبت عليها مختلف الإسطبلات، وسط تألق جياد أسطبل العفو التي سجلت 3 انتصارات "هاتريك" بكؤوس اللكزس.



وكان الشوط الأول أقيم على كأس اللكزس للجياد المبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وشهد الفوز الأول للحصان "مرجاني" ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة الفارس محمد الصفار الذي حقق فوزه الأول كفارس هذا الموسم بعدما حسم المنافسة مع الحصان "هايل " لإسطبل النوايف وبقيادة عبدالله فيصل وحسمها بفارق نصف رأس.

وأقيم الشوط الثاني على كأس اللكزس لجياد الدرجات الثالثة والرابعة و المبتدئات "مستورد" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس المرشحة "أرياف" لاسطبل العفو وبقيادة لي نيومان تأكيد جدارتها بتحقيق فوزها الثاني على التوالي في مشاركتها الثانية هذا الموسم، بعدما فرضت تفوقها على مجريات الشوط وحققت الفوز بسهولة دون منافس وبفارق 3 أطوال عن الحصان "تينار" لأسطبل المحمدية.

وأقيم الشوط الثالث على كأس فطيس الهاجري والمخصص لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في "الواهو" مسافة 1200 متر والجائزة 1500 دينار.

وجاءت النتائج متماشية مع التوقعات بتحقيق الجياد المرشحة المراكز الثلاثة الأولى حيث تمكن الحصان المرشح الأول "كريان 1706" لأسطبل فيكتوريوس وبقيادة عبدالله فيصل من حسم الفوز الذي خطفه في الأمتار الأخيرة بفارق رقبة عن منافسه الحصان " كحيلان أم زرير 1766 " بقيادة روزي جاسب.

وأقيم الشوط الرابع لجياد سباق التوازن "نتاج محلي" مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، حيث استطاعت الفرس "محايده" لأسطبل فيكتوريوس وبقيادة عبدالله فيصل من تحقيق أولى أنتصاراتها هذا الموسم والذي جاء لافتاً من أمام الحصان المرشح "يعود" الذي جاء رابعاً.

وتمكن عبدالله فيصل من قيادة الفرس "محايده" بكفاءة عبر إنطلاقة في آخر 200 متر ليخطف المقدمة بجانب الفرس الأخرى لنفس الأسطبل "نوديس أز غود أوينك" اللتين سيطرتا على المقدمة في الأمتار الأخيرة حققتا المركزين الأول والثاني.

وأقيم الشوط الخامس على كأس اللكزس لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات "مستورد" مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار.

واستطاع الحصان الجديد "لايت أنجل" لاسطبل العفو وبقيادة لي نيومان تسجيل انطلاقة قوية في السباقات البحرينية وحقق الفوز بجدارة متفوقاً على الحصانين المرشحين " لايك ذا لوك – فايف أنجلز " اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث.

تألق "عنتر" ونادر

وأقيم الشوط السادس على كأس النادي الملكي للغولف لجياد سباق التوازن "نتاج محلي" مسافة 1600 متر والجائزة 2500 دينار.

واستطاع الحصان "عنتر" ملك هيثم صلاح عبداللطيف تسجيل انتصاره الثاني هذا الموسم والذي جاء عن جدارة وبكفاءة من الفارس المتمرن المتألق هذا الموسم أبراهيم نادر الذي تمكن من قيادة الحصان نحو المقدمة بتوقيت مناسب في آخر 200 متر ليحسم الفوز على رغم محاولات منافسيه الفرسين "مدار – واردات" اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث فيما جاءت الفرس "السعيده" في المركز الرابع.

تفوق "أنكلينيشن"

وأقيم الشوط السابع على كأس شركة اللكزس لجياد الدرجة الأولى للأفرس "مستورد" مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار، وشهد تفوق الفرس المرشحة "إنكلينيشن" لاسطبل العفو وبقيادة لي نيومان التي سجلت أولى انتصاراتها هذا الموسم بعد سلسلة من المراكز المتقدمة، بعدما فرضت تفوقها على مجريات الشوط بانطلاقتها في المقدمة منذ البداية وسيطرت على السباق حتى حلقت في الصدارة دون منافس وأنهت الشوط لصالحها بفارق كبير بلغ 9 أطوال عن الفرس "بونت فرت".

"نبراس" يستعيد الانتصارات

وأقيم الشوط الثامن والأخير على كأس اللكزس لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار، وشهد عودة الحصان "نبراس باونتي" ملك عباس أحمد يوسف وبقيادة حسن الصفار إلى الانتصارات بعد غيبة بعدما ظهر بفورمة وبكفاءة من الفارس حسن الصفار الذي أحسن قيادة الحصان والتحكم في مجريات الشوط من البداية حتى النهاية على رغم المنافسة المفتوحة التي شهدها الشوط خصوصاً في الأمتار الأخيرة وحسم الفوز لصالحه بفارق طولين عن الحصان " برنس بونير " لأسطبل العفو.

التتويج

وتم تتويج الفائزين بكؤوس السباق، حيث قام مدير عام أول العلاقات والمعايير المؤسسية بشركة إبراهيم خليل كانو عمار بوبشيتـ بتقديم كأسي اللكزس للشوطين الثاني والخامس إلى المضمر الفائز محمد سعيد. وكأس اللكزس للشوط الثامن إلى المضمر الفائز جعفر مرزوق.

فيما قدم علاء عبدالمنعم مدير المبيعات بشركة إبراهيم خليل كانو كأس اللكزس للشوط الأول إلى المضمر الفائز جيمس نيلور، وكأس اللكزس للشوط السابع إلى المالك الفائز إبراهيم العفو.

فيما قام راشد الهاجري بتقديم كأس فطيس بن سالم الهاجري إلى المضمر الفائز يوسف طاهر، كما قام كريستوفر مدير عام النادي الملكي للغولف بتقديم كأس النادي إلى المضمر الفائز عبدالله كويتي.