قال رئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي د.نبيل العشيري، أن طوارئ السلمانية استقبل عند الرابعة مساء الجمعة عدد 12 مصاباً بواسطة الإسعاف بعد تعرضهم لحادث انفجار بأحد مطاعم مقابة في منطقة البديع، مبيناً أن 5 حالات مصابين من مختلف الجاليات، تعرضوا لحروق من الدرجة الثانية والثالثة.

وأكد العشيري أنه، تم استدعاء فريق الإصابات على الفور للتدخل السريع وتفعيل خطة الطوارئ، بعد إصابتهم بإصابات تتراوح بين الشديدة والبسيطة، مبيناً أنه تمت السيطرة على الوضع وتقديم كافة الإجراءات العلاجية للمصابين.

وأوضح العشيري، أنه تم التعامل مع الحالات الـ5 من قبل فريق الإنعاش ووضعوا تحت الإشراف والعناية القصوى، موضحاً أن باقي الحالات الـ7 حالتهم بسيطة وتلقوا العلاج اللازم بطوارئ السلمانية ويخضعون للملاحظة والأشراف الطبي، علماً بأن من بينهم مصاب بحريني الجنسية، وحالته الصحية مستقرة.



إلى ذلك عبرت وزارة الصحة عن بالغ أسفها لذلك الحادث الأليم، وتمنت للمصابين سرعة الشفاء والتعافي.

وكانت وزيرة الصحة فائقة الصالح قامت شخصياً بزيارة مساء الجمعة لقسم الطوارئ للاطمئنان على حالة المصابين وعلى سير العمل، ووجهت جميع الفرق العاملة والكوادر الصحية بتوفير كافة مستلزمات العلاج للمصابين وتسهيل حصولهم على كافة الخدمات الصحية، لضمان سرعة التعافي والشفاء.