أكد سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، تطلع البحرين نحو المزيد من التعاون وتبادل الخبرات في مجالات إضافية مع حكومة جيرزي ومنها الثقافة والتراث مع إمكانية الاستفادة من التجارب وخبرات البحرين في المحافظة على المواقع التراثية والأثرية وإدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

جاءء ذلك، أثناء استقباله الجمعة، وزير العلاقات الخارجية في حكومة جيرزي السيناتور ايان غورست، في مقر سفارة مملكة البحرين بلندن، حيث استعراض آخر التطورات في مجال التعاون المشترك بين البلدين وأهمها التعاون في مجالات التكنولوجيا المالية والصيرفة والثقافة والتجارة وغيرها من مجالات ذات الاهتمام.

وأكد السفير على العلاقات المتميزة التي تجمع مملكة البحرين وحكومة جيرزي، وحرص سفارة مملكة البحرين الدائم علـــى تطويرهـــا باستمرار وعلى كافة المستويات والأصعدة بما يعزز التعاون الثنائي القائم والسعي لمضاعفة التبادل التجار.



يذكر أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم في العام الماضي بين مجلس التنمية الاقتصادية ووكالة ديجيتال جيرسي. وسيعتمد التعاون بين البحرين وجيرسي على نجاح جهود البحرين لتطوير التكنولوجيا المالية إلى قطاع اقتصادي مستدام.

كما أن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية - والتي تعتبر أول وأكبر مُسرّع للتكنولوجيا المالية في المنطقة ونظيرتها في جيرزي "وكالة ديجيتال جيرزي" - بصدد إطلاق عدد من المبادرات المشتركة منها ساحة العمل الجماعي (co working spaces) للشركات في البلدين والتركيز على دعم وتمكين المرأة في قطاع التكنولوجيا المالية بالإضافة إلى إمكانية التعاون مع أكاديمية جيرزي للريادة الرقمية.