تنظم جمعية المهندسين البحرينية - الجمعية الرائدة في التنظيم والمؤتمرات والمعارض المتخصصة – المؤتمر العالمي الثاني للطاقة المستدامة والمعرض المصاحب، تحت رعاية رئيس هيئة الطاقة المستدامة د.عبدالحسين ميرزا، في الفترة من 13 إلى 15 أبريل تحت شعار "الاستدامة لمستقبل أكثر إشراقاً".

ويقام المؤتمر، بالتعاون مع هيئة الطاقة المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" بمملكة البحرين.

وقال رئيس المؤتمر فؤاد الشيخ إن المؤتمر لهذا العام وفي نسخته الثانية سيتناول العديد من الموضوعات والمحاور التي تسلط الضوء على الشعار الرئيس للمؤتمر "الاستدامة لمستقبل اكثر إشراقاً".



ونوه إلى أن المشاركين في المؤتمر سيحظون بحلقات نقاشية رفيعة المستوى حول هذا الموضوع، كما سيركز المؤتمر في جلساته المتنوعة على 3 محاور رئيسة تتناول تسريع تعميم الطاقة المتجددة، قيادة كفاءة الطاقة من الهامشية إلى الأساسية، بالإضافة إلى تمويل "الاستدامة" من قبل مجالس الإدارات والبنوك".

وتوقع الشيخ، أن تغطي هذه المحاور الثلاثة الأعمدة والعناصر الأساسية لشعار المؤتمر الرئيس، لا سيما وأن كل جلسة ستتناول أبرز الابتكارات والسياسات والاستراتيجيات والتقنيات والأدوات المالية المتبعة في هذا الشأن، بالإضافة إلى أنه سيتم تسليط الضوء على الجهود المتضافرة للجميع لتحسين استدامة الطاقة.

وبين رئيس المؤتمر، أنه يصاحب المؤتمر معرض فني يتزامن مع فترة انعقاد المؤتمر يهدف إلى توفير منصة وفرصة سانحة للمتخصصين في مجال الطاقة المستدامة لعرض المعدات والمواد والخدمات المتعلقة بهذا الجانب بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاركين التعرف على أبرز وأهم المنظمات العالمية المهتمة بالطاقة المستدامة.