أسماء عبدالله

أكد وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطيران المدني محمد الكعبي، عدم وجود قيود حالياً على الطيران بسبب فيروس "كورونا"، مبيناً أن الطيران المدني يراقب هذا الفيروس عن كثب ويتم التنسيق مع الجهات الدولية المعنية في هذا الخصوص.

وأضاف الكعبي لـ"الوطن"، أن هناك تنسيقاً بين شركة مطار البحرين ووزارة الصحة بخصوص المسح الضوئي للمسافرين القادمين بالمطار.

وكانت شركة مطار البحرين، أعلنت أنها بالتعاون مع وزارة الصحة بدأت إجراءات احترازية بفحص كل المسافرين القادمين إلى المملكة في مطار البحرين الدولي للكشف عن الفيروس التاجي "كورونا" المستجد في الصين.

وقالت الشركة إنه سيتم إخضاع كل المسافرين القادمين لعمليات المسح الضوئي للكشف عن الفيروس في حال وجوده، وذلك بإشراف فريق طبي متخصص من وزارة الصحة.

ودعت الشركة جميع المسافرين إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة قبل السفر وبعده وخاصة في حال التوجه إلى الدول التي تم الاشتباه في وجود الفيروس فيها.

وكانت السلطات الصينية، أغلقت مدينة خامسة في إقليم هوبي بوسط البلاد، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبعد مدن ووهان وهوانج جانج وإتشو وشيبي تم أيضاً تعليق عمل وسائل النقل العام بالحافلات والعبارات والقطارات الذاهبة إلى أماكن أخرى في مدينة شيانتاو، حسبما ذكرت وسائل إعلام حكومية. وأغلقت الملاعب، وأماكن الترفيه، والأسواق التي توجد بها طيور حية.

وقال المركز الوطني السعودي للوقاية من الأمراض ومكافحتها أمس على «تويتر»: لم نرصد أي حالات لفيروس كورونا الجديد في المملكة العربية السعودية حتى الآن.