أكد الرئيس التنفيذي لشركة "لكشرى إيفنتس" أحمد الحمزاوي، نجاح الملتقى الدولي للسياحة الفاخرة الذي استضافته البحرين فى الفترة 23 - 25 يناير، موضحاً أن المنامة جديرة باختيارها عاصمة للسياحة العربية 2020.

وقال الحمزاوي إن الملتقى الذي جاء متزامناً مع اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية، سلط الضوء على الكثير من المقومات السياحة فى البحرين.

وأشار إلى أن اختيار البحرين لعقد الملتقى جاء لثقة الشركة المنظمة بأن البحرين مؤهلة لاستقطاب هذه الفعاليات الكبرى المتصلة بالسياحة الفاخرة، وهو الأمر الذى جعل الشركة تقرر إقامة الملتقى كل عام في البحرين .



وأضاف أن الملتقى حدث فريد من نوعه تم في إطاره تنظيم لقاءات غير تقليدية جمعت مديرواالفنادق الفاخرة فى العالم مع كبرى الشركات السياحية المتخصصة فى السياحة الفاخرة وعقد الصفقات السياحية.

وأعرب عن سعادته بنجاح عقد الملتقى فى البحرين خاصة وأن كثيراً من المشاركين فيه والذين يمثلون كبريات الشركات السياحية والفنادق فى قارات العالم كانوا يتطلعون لزيارة البحرين للتعرف على الإمكانيات السياحية فيها، وتعرفوا بالفعل على هذه الإمكانيات والعوامل المشجعة ومن أهمها المميزات الطيبة التى يتمتع بها شعب البحرين.

وحضر الملتقى ممثلوا فنادق وشركات سياحية متخصصة فى السياحة الفاخرة من البحرين، مصر والسعودية وسلطنة عمان، وتونس والمغرب والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة والهند وألمانيا وفرنسا والنمسا والبرتغال وتايلند والبرازيل وقبرص واليونان ودولة الإمارات وتركيا وأستونيا وأستراليا وروسيا وأوكرانيا وإيطاليا.

وقال المدير الإقليمى لفنادق فورسيزن فى تركيا طارق مراد، إنه لأول مرة يجتمع أصحاب القرار فى مجال السياحة الفاخرة من 6 قارات فى مكان واحد ليتعارفوا ويتعاونوا على إقامة علاقات تعزز مسيرة السياحة الفاخرة وتفتح لهم آفاقا جديدة فى هذا المجال .

من جهته قال رئيس اتحاد الكتاب السياحيين العرب صلاح عطية، إن نوعية المشاركين فى ملتقى البحرين تهيء لعقد صفقات ثنائية بعيداً عن صخب المؤتمرات والمعارض الأخرى التقليدية.

من جهته أشار مدير أول العمليات بالمشغل الوطني للعطلات بالمجموعة الوطنية للعطلات منذر الشيخان، إلى نجاح الملتقى، كاشفاً عن استضافة سلطنة عمان للنسخة الثانية للملتقى فى أكتوبر القادم، مشيراً إلى أن معظم المشاركين أبدوا رغبتهم بالمشاركة فى ملتقى مسقط .

وذكر مدير عام الشركة المنظمة محمد عطية، أن هذا الحدث الفريد سيتم تنظيمه مرتين سنوياً بمنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن العمل جار بالتعاون الوثيق مع هيئة السياحة والمعارض البحرين لتطوير هذا الحدث العالمي وتثبيته بالأجندة الدولية للأحداث السياحية والعمل على بذل كل جهد لتطويره فى العام المقبل.