أعلنت بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، عن تدشين خدمة "SmartConnect" التي تعمل بتقنية SD-WAN 2.0 لدعم خدمات الاتصالات السحابية والتشغيل الآلي والتحول الرقمي لزبائنها في البحرين والشركات الدولية.

ومن خلال هذه الخدمة، ستضيف "بتلكو" إلى خدماتها التجارية المتوفرة حالياً ميزة الإدارة المبسطة والدعم الفعال لخطوط الاتصال التقليدية والتطبيقات السحابية وتطبيقات إنترنت الأشياء.

يشار إلى أنه تم إطلاق هذه الخدمة نتيجة توقيع اتفاقية تعاون مع شركة نوكيا خلال مشاركة بتلكو في معرض جايتكس العام الماضي.



وتستخدم تقنية SD-WAN 2.0 الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) عبر أي نوع من أنواع الشبكات واسعة النطاق (WAN) ومن خلالها، ستتمكن الشركات من إدارة حركة الشبكة، حيث يمكن إعطاء الأولوية لنقل البيانات على مسارات موثوقة وتوجيه البيانات الأقل أهمية إلى شبكات الإنترنت العامة.

كذلك، ستنخفض التكاليف التشغيلية لتكنولوجيا المعلومات من خلال إدارة الشبكات بالكامل بما في ذلك الفروع ومراكز البيانات والسحابة العامة باستخدام منصة معلومات وتحكم موحدة.

وستتيح المنصة للزبائن إدارة الوظائف الرئيسة، مثل حساب المستخدم والأمان بالإضافة إلى معدلات الجودة والأداء عبر الشبكة الافتراضية بالكامل.

ومن المتوقع أن تدعم هذه الخدمة استراتيجيات وخطط التحول الرقمي لزبائن بتلكو في القطاعات المختلفة مثل البنوك والرعاية الصحية والتعليم والضيافة والنقل والطاقة.

وقال مدير عام القطاع التجاري لدى بتلكو عبد الرحمن منير: "ستوفر الخدمة لزبائن القطاع التجاري تحكماً شاملاً لشبكاتهم وإمكانية تنفيذ أعمالهم بكفاءة تامة".

وأضاف: "نفخر بكوننا أول من يدشن هذه الخدمة المتطورة في مملكة البحرين، حيث يتوافق إطلاقها مع استراتيجيتنا الرقمية ويعزز مكانة الشركة كونها رائدة في تقديم حلول الاتصالات الرقمية في البحرين والمنطقة. ومن هذا المنطلق، نؤكد التزامنا بتقديم أحدث التقنيات لزبائننا والمساهمة بتطوير قطاع الاتصالات في المملكة ودعم نمو الاقتصاد الرقمي".