تم الكشف اليوم عن إطلاق مجموعة "SARKCO"، وهي شركة تجارية جديدة تم تأسيسها بقيادة الشيخ سلمان بن علي آل خليفة الذي يرأس مجلس إدارتها. وتضم هذه المجموعة تسع شركات عريقة تعمل منذ عدة سنوات ككيانات منفردة وستصبح الآن تحت مظلة مجموعة "SARKCO".

وسيساهم ذلك في توحيد جهود ورؤية هذه الشركات الذي من شأنه أن يحقق المزيد من الفوائد لكل واحدة منها، مع العمل في الوقت ذاته على دعم رؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "SARKCO" الشيخ سلمان بن علي آل خليفة: "ساهمت البيئة الاقتصادية التنافسية والصديقة للأعمال التي تتمتع بها البحرين في تعزيز موقعها كوجهة تجارية واستثمارية رائدة في المنطقة. إننا سعداء لأن نكون جزءاً من هذه الأجواء الإيجابية لنساهم في تقديم خدماتنا وخبراتنا المتنوعة لدعم البنية التحتية المتقدمة في مجال الأعمال التجارية في البلاد".



وأضاف: "تواصل البحرين لعب دوراً حيوياً في خلق الفرص وتعزيز التنمية الاقتصادية المدفوعة بالاستثمار بما يتماشى مع مبادئ الرؤية الاقتصادية 2030".

وأردف "نتشارك في نفس القيم الرامية إلى وضع المملكة وشعب البحرين في صميم كل ما نقوم به. إن هذه المثل العليا المشتركة والتزامنا بالخدمة والجودة هي أسس فلسفتنا التجارية وتكمن في صميم كل ما نقوم به. ونحن نسعى لأن نفي بهذا الوعد".

وستسعى مجموعة "SARKCO" إلى تعزيز وتطوير كل ما تقدمه، وذلك عبر الاستفادة من النجاحات التي حققتها كل واحدة من الشركات التابعة لها.

وتضم المجموعة شركة Dar Al Bina Construction التي تأسست في عام 1984 وتمكنت من اكتساب سمعة طيبة لعملها في مجال مشاريع البناء عالية الجودة في القطاعين العام والخاص.

كما تضم أيضاً شركة SAK Merchant Marble Mining والتي تمتلك مجموعة من مصادر استخراج وتصنيع الرخام الطبيعي في كل من إيطاليا وباكستان، وتعمل على تزويد المنطقة بالرخام العالي الجودة.

يذكر أن SAK Hospitality تمتلك عدداً من الفنادق من فئة 3 و4 و5 نجوم في البحرين. بالإضافة إلى شركة SAK Doo Sarajevo والتي تمتلك منتجعاً من فئة الخمس نجوم في العاصمة البوسنية سراييفو.

وتستعد مجموعة "SARKCO" بأن تصبح مساهماً هاماً في التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين وشريكاً للنمو التجاري المستدام والتوسع في الشرق الأوسط، وذلك عبر الاستفادة من القوة التي تمتلكها شركاتها بالإضافة إلى سنوات الخبرة المتراكمة لديها وفريق العمل لديها، ورؤيتها التجارية الثاقبة.