تسلمت المدرسة الكندية في البحرين، وهي إحدى المدارس الدولية الرائدة في البحرين والتي تمكنت في فترة وجيزة التميز في قطاع التعليم، شهادة الاعتماد من مقاطعة كولومبيا في كندا لتكون بذلك مدرسة معتمدة في تقديم البرنامج التعليمي British Columbia Curriculum الكندي في الخارج.

جاء ذلك بعد إتمام زيارة الوفد الكندي التعليمي من وزارة التعليم الكندية لمقاطعة كولومبيا البريطانية والتي تهدف إلى التدقيق على استيفاء جميع المتطلبات التعليمية لبرنامج British Columbia Global Education ، حيث ترأس الزيارة في أوائل ديسمبر 2019 مدير العمليات الخارجية في التعليم الكندي.

ويتم متابعة المدارس المعتمدة في برنامج (B.C. Global Education) والتصديق عليها من قبل وزارة التعليم في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا والتي تحرص على استيفاء هذه المدارس لجميع المتطلبات والمعايير الموضوعة من قبل وزارة التعليم الكندية.



وتشمل هذه المعايير الجوانب التعليمية، كتخطيط الدروس والتعلم القائم على الكفاءة، بالإضافة إلى تقييم آلية التواصل بين المعلمين والطلاب وضمان استمراريتها بشكل فعال لتسهم في التطور الأكاديمي للطلاب.

ويعمل برنامج British Columbia Curriculum على نهج شامل للطفل يأخذ في الاعتبار احتياجات الطالب الشخصية والاجتماعية والفكرية والتواصل والصحة الجسدية. كما يركزعلى تعزيزعملية التعليم بالتكنولوجيا الحديثة.

إضافة إلى الجوانب التعليمية، يقوم الوفد التعليمي من وزارة التعليم الكندية بتقييم لوائح الصحة والسلامة بالمدرسة ومراجعة استيفاء المعلمين والمدير والموظفين أيضاً بمتطلبات الاعتماد للمؤهلات وعدد ساعات التدريس المطبقة.

وتمت الزيارة للمدرسة الكندية في البحرين في أوائل ديسمبر 2019 وترأسها السيد آلان شرودر، مدير العمليات الخارجية، فرع المدارس المستقلة والتعليم الدولي من وزارة التعليم في كولومبيا البريطانية في كندا.

وقام الوفد خلال الزيارة، بتفقد الفصول الدراسية، والاطلاع على عملية تخطيط الدروس، ومعلومات المعلم والطلاب، والتقوا بأعضاء هيئة التدريس للتأكد من أن أساليب التعليم المطبقة تتوافق مع معايير مدارس كولومبيا البريطانية في كندا.

وقالت مديرة المدرسة الكندية في البحرين آبي سعادة: "إن تلقي الاعتماد من قبل وزارة التعليم في كولومبيا البريطانية في كندا تعني أننا استوفينا المعايير الدولية المطلوبة لنكون بذلك مدرسة عالمية معتمدة. نحن ملتزمون بالحفاظ على هذا الاعتماد من خلال الحرص على الحفاظ على معايير التعليم والمتطلبات بشكل مستمرودوري".

وأضافت "نحن فخورون للغاية بمناهجنا التعليمية المتكاملة بأعلى معايير التميز الأكاديمي في مناهج كولومبيا البريطانية وكندا ومعايير دراسات اللغة العربية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم في البحرين التي تشمل الدراسات الإسلامية والمواطنة الاجتماعية البحرينية".

ممثلة بمكتب المدارس المستقلة التابعة للتعليم الدولي من وزارة التعليم في كولومبيا البريطانية سوزان بينر قالت: "لقد رأيت التزام إدارة المدرسة الكندية في البحرين والأكاديميين للعمل بجهد لاستيفاء متطلبات ومعايير التعليم لمدارس برنامج كولومبيا البريطانية".

وأضافت "تأتي هذه المتطلبات بمعايير عالية المستوى ومحددة ليتم مراقبتها عن كثب من قبل وزارة التعليم في مقاطعة كولومبيا البريطانية لبرنامج (B.C. Global Education) لضمان توفير أعلى مستوى تعليمي دولي للطلاب في البحرين."

وقالت بينر"يتميز برنامج British Columbia Curriculum من خلال تسجيل كل طالب برقم تعريف الطالب الخاص به في كولومبيا البريطانية، كندا وهو رقم التعليم الشخصي PEN، والذي يستخدمه الطالب حتى التخرج من المدرسة الثانوية. ويشمل الرقم سجل الدرجات الطلابية التي اعتمادها في التقديم لأي جامعة في العالم بعد التخرج من المدرسة الثانوية. ويمكن أيضاً استخدام رقم تعريف الطالب في أي وقت لتسجيل الطالب في أي مدرسة في العالم تعمل ضمن النظام التعليمي الكندي مباشرةً".