تم توقيع اتفاقية بين شركة الخدمات المالية العربية "AFS" المزود الرائد لحلول الدفع والشركة الأولى الممكنة لحلول التكنولوجيا المالية في المنطقة، وحلبة البحرين الدولية، لتصبح المزود الرسمي لأجهزة نقاط البيع "POS" بالحلبة. وستقوم "AFS" خلال الاتفاقية التي تصل مدتها إلى 3 أعوام بتوفير أحدث حلولها سارية المفعول لأجهزة نقاط البيع في جميع مراكز البيع بحلبة البحرين الدولية استعداداً لسباق الـFORMULA1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 الذي سيقام في الفترة من 19 حتى 22 مارس المقبل.

وكأول أجهزة نقاط البيع الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في البحرين، شركة AFS تقدم حلول دفع متكاملة ذات المستوى العالمي لخطوط الدفع الدولية والمحلية وخيارات الدفع الخاصة بالتكنولوجيا المالية بما في ذلك البطاقات اللا تلامسية للدفع عن بعد والتواصل قريب المدى "NFC" ورمز الاستجابة السريع والبصمة، والدفع عبر "Apple Pay" وSamsung Pay والمحافظ الرقمية عبر الهواتف المحمولة (مثل محفظة AFS الرقمية للدفع عبر الهاتف المحمول "bwallet").

بالإضافة إلى ذلك، تشمل العديد من المزايا ذات القيمة المضافة مثل التحويل الديناميكي للعملة في الوقت الفعلي والذي سيوفر للزائرين الدوليين لسباق جائزة البحرين الكبرى في حلبة البحرين الدولية مع تسهيل الدفع بعملة بلدهم الأم مع التمتع بأسعار صرف واضحة وشفافة للعملات.



وأكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: "ستوفر الاتفاقية لعملائنا مجموعة واسعة من خيارات الدفع المريحة من خلال حلول التكنولوجيا المتطورة لدى AFS".

وأضاف "نتطلع إلى العمل مع AFS في نشر ذلك في نطاق حلبة البحرين الدولية وخصوصاً خلال استضافتنا لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا1".

فيما قال رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية "AFS" ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، ​​صائل الوعري: "إن الاتفاقية مع مقر مهم مثل حلبة البحرين الدولية أمر أساسي في سعينا لدعم مسيرة البحرين نحو قبول جميع وسائل الدفع الجديدة".

وقال "ستعمل أجهزة نقاط البيع الرائدة في السوق على تحسين تجربة جميع البحرينيين والزوار الدوليين في حلبة البحرين الدولية الذي سيوفر لهم حلول دفع مريحة مع مجموعة من المزايا والخدمات ذات القيمة المضافة".

وقدم شكره، إلى الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وفريق الإدارة على تمكين هذه الاتفاقية وتبني حلولنا للتكنولوجيا الحديثة.

وتعد أجهزة نقاط البيع الذكية التي تعمل بنظام أندرويد التابعة لـ "AFS" والتي تحتوي على مجموعة من المزايا ذات القيمة المضافة، كقبول كل أنظمة البطاقات الرئيسة، دمج متعدد المسارات في المتاجر الكبرى، التحويل الديناميكي للعملات، برامج الولاء، خطط التسديد السهلة، والتحليلات ودفع الفواتير والقروض التجارية.

ومع أكثر من 30 عاماً من الخبرة، تخدم "AFS" أكثر من 75 عميلاً في القطاع المالي في أكثر من 20 دولة. تمتد خدمات وحلول الدفع الشاملة إلى معالجة البطاقات، واكتساب التاجر، والتكنولوجيا المالية Fintech، ومجموعة خدمات القيمة المضافة المتطورة.

وتشمل منتجات وحلول شركة AFS ضمن مساحة التكنولوجيا المالية bwallet، محفظة الهاتف المحمول الرائدة في البحرين؛ eFloos، أول محفظة رقمية متنقلة في سلطنة عمان؛ Al Rateb، أول حلول دفع الأجور الرقمية في البحرين.

يشار إلى أن شركة AFS مملوكة من قبل 37 مصرفاً ومؤسسة مالية ويخضع لرقابة بنك البحرين المركزي. وتمتلك شركة AFS مكاتب ومراكز بيانات في مملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وكانت أول معالج في المنطقة حصل على شهادة معيار أمان بيانات بطاقة الدفع 3.2 PCI-DSS.