جددت أكاديمية التعليم العالي البريطانية "Advance-HE"، اعتمادها للجامعة كمركز معتمد للتدريب لمدة 4 سنوات إضافية، في خطوة جديدة ضمن سلسلة إنجازات وتميز الجامعة.

وبموجب ذلك، فإن الأكاديمية مستمرة في اعتماد الجامعة كمركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس وتأهيلهم للحصول على شهادة الزمالة والزمالة المتقدمة والأساسية من الأكاديمية، لتكون بذلك أول جامعة خاصة في البحرين تعتمد كمركز تدريبي من قبل الأكاديمية ويتم تجديد اعتمادها.

ويأتي هذا الإنجاز اتساقاً مع أهداف الجامعة الاستراتيجية في تقديم أفضل خدمة تعليمية لطلبتها، حيث تسهم مثل هذه البرامج في تطوير مهارات الأكاديميين وتمكينهم من امتلاك مهارات التدريس وتزويدهم بالنظريات والأدوات الحديثة في مجال التعليم والتعلم مما ينعكس على جودة المخرجات التعليمية المقدمة للطلبة.



وكانت الجامعة، وقعت اتفاقية مع الأكاديمية سابقاً تهدف إلى تدريب وتطوير أعضاء الهيئة الأكاديمية، من خلال مركز ASURISE HEA Center، الذي دشنته الجامعة وساهم في حصول 53 أكاديمي على شهادة الزمالة، والزمالة المتقدمة، من ضمنها حصول نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وخدمة المجتمع د.محمد يوسف على شهادة الزمالة المتقدمة، إضافة إلى حصول مساعدة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والتطوير د.فايزة زيتوني على شهادة الزمالة الأساسية من الأكاديمية لتكون بذلك واحدة ضمن 1000 أكاديمي حاصلين على هذه الشهادة على مستوى العالم، ومن الأوائل على مستوى الوطن العربي.

وهنأ رئيس الجامعة د.غسان عواد كل من رئيس مجلس الإدارة سمير عبدالله ناس ورئيس مجلس الأمناء د.وهيب أحمد الخاجة، مشدداً على أهمية الدعم المقدم لإدارة الجامعة في سبيل تطويرها ووضعها على الخارطة الإقليمية والدولية، كما تقدم بالشكر لكافة منتسبي الجامعة الذين عملوا بجد واجتهاد لتحقيق هذا الإنجاز.

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذي يتيح للجامعة إمكانية تدريب موظفيها داخلياً ليكونوا زملاء وزملاء متقدمين في الأكاديمية.

وأشار إلى أن الجامعة إحدى المراكز القليلة المعتمدة في المنطقة من قبل أكاديمية التعليم العالي البريطانية، منوهاً إلى أن هذه الخطوة تأتي اتساقاً مع أهداف الجامعة الاستراتيجية والتزامها بالاستمرار في تحسين جودة المخرجات التعليمية المقدمة للطلبة.

وأوضح عواد أن الشهادات التي تمنحها الأكاديمية تمثل مستوى عالياً من التميز العالمي في تطوير واحتراف الطرق الحديثة في التعليم والتعلم، حيث تعد الأكاديمية مرجعاً دولياً في قطاع تطوير التعليم العالي، الأمر الذي سوف يسهم في تحقيق أهداف الجامعة المتمثلة بالالتزام وتعزيز رسالتها نحو تقديم نموذج تعليمي متميز على مستوى البحرين والمنطقة.

يذكر أن أكاديمية التعليم العالي البريطانية مؤسسة تعنى بتعزيز التميز في مجال التعليم العالي، حيث تعني زمالة الأكاديمية اعترافاً دولياً بمهنية الحاصل عليها في التعليم والتعلم في مجال التعليم العالي، وتهدف إلى إكساب أعضاء هيئة التدريس المعرفة والمهارات التي تيسر عمليتي التعليم والتعلم، وذلك بتدريبهم على أحدث الأساليب والاستراتيجيات في مجالات التدريس والتقويم الجامعي.