بـ 75 مليون دينار..وانتهاء من جميع المراحل خلال 5 سنوات

..

بدأت شركة "استيراد أمواج" المالكة لمشروع "بوابة أمواج" استكمال أعمال تطوير المشروع الذي يعد أحد أضخم مشاريع التطوير العمراني في البحرين، ويمتد على مساحة تصل لأكثر من 33 ألف متر مربع بالقرب من مدخل جزر أمواج، وتقدر قيمته الحالية بنحو 32 مليون دينار.



يأتي ذلك بعد أن استحوذت "استيراد أمواج"؛ وهي تحالف بين شركتي "استيراد الاستثمارية" و"بروموسِفِن القابضة"؛ على مشروع "بوابة أمواج" خلال مزاد علني نظمته لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة بالبحرين في يونيو الماضي.

العضو المنتدب لشركة "استيراد أمواج" أكرم مكناس قال إن استكمال أعمال تطوير "بوابة أمواج" سيتم على 3 مراحل، تشمل الأولى إكساء الفلل والمبنى السكني في الجهة الشرقية، لتبدأ المرحلة الثانية التي تشمل المبنى وسط المشروع، وأخيراً المرحلة الثالثة التي تشمل الفندق.

وتوقع مكناس، أن يتم من جميع أعمال التطوير بشكل كامل خلال 5 سنوات، وبتكلفة إجمالية تقارب الـ 75 مليون دينار.

وعلى هامش زيارة تفقدية نظمها مسؤولون من "استيراد أمواج" للمشروع، قال مكناس إن الشركة تسلَّمت تقريراً فنياً من شركة استشارات متخصصة بيَّن أن جميع أساسات وهياكل المشروع في حالة ممتازة جداً، وهو ما سيسرع من استكمال عمليات التجهيز والإكساء.

وأوضح أنه سيتم إعادة توزيع وتقسم الوحدات السكنية داخل بعض أبراج المشروع من حيث عدد الغرف واستخداماتها، بناء على نتائج دراسة قامت بها شركة أبحاث عقارية متخصصة حول تطورات احتياجات السوق العقاري في البحرين.

وعلى صعيد ذي صلة، قال إنه تم تعيين إلياس قرعان مديراً تنفيذياً لمشروع "بوابة أمواج"، وهو أحد الأسماء البارزة عالميا في مجال تطوير المشروعات الضخمة، وسبق وأن نفذ عدداً من المشاريع المشابهة الناجحة في البحرين والمنطقة.

وكشف مكناس، عن أنه سيتم خلال المرحة القريبة القادمة الحصول على الدراسات الاستشارية اللازمة ثم طرح المناقصات وتلزيم المتعهدين، بعد الانتهاء من جميع الرسومات التفصيلية والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

يذكر أن "بوابة أمواج" من المشاريع المتعددة الاستخدام، ويتميز بموقعه الاستراتيجي عند مدخل جزر أمواج مطلاً مباشرة على البحر، بالإضافة إلى مجاورته لجميع المعالم الرئيسية في البحرين.

ويمنح هذا الموقع المتميز بالإضافة إلى المواصفات الفريدة، التي يتمثل إحداها في وجود شاطئ خاص عرضًا لا مثيل له في سوق الوحدات السكنية في مملكة البحرين.