موزة فريد

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية د.عبدالحسن الديري عن التوجه للقيام بزيارات ميدانية لأسواق خارجية هامة لدول جديدة خلال العام الحاليـ، وذلك من ضمن الخطة الاستراتيجية للجمعية بهدف تعزيز تبادل الخبرات.

وستشمل الزيارات الميدانية، عدداً من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، وكل من الهند والبوسنة، إلى جانب دول أخرى جديدة سيتم الاعلان عنها في حينها.



وقال للصحفيين - إن الجمعية ستعقد اجتماعاً الثلاثاء لإقرار الاستراتيجية الجديدة لهذا العام، ومنها مراجعة المسودة لوضع الأجندة لعام 2020، حيث ستعمل الاستراتيجية على حث المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على التركيز على الثورة التكنولوجية الرابعة للوصول للنجاح المنشود في المستقبل.

وأضاف الديري، أن هناك قمة يوم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسختها السابعة ستعقد خلال يونيو المقبل، حيث تعنى بالابتكار والتحول الرقمي وأثره على تلك المؤسسات.

وأوضح، أن من بين الأهداف المنشودة للجمعية التركيز على عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ذات التحول التكنولوجي وقياس الأثر لها من خلال المؤتمر لوضع معيار يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030؟

وستحتفل الجمعية بمرور 22 عاماً على التأسيس، بالإضافة لمؤتمر البحرين لطاقة المستقبل في نسخته الثانية الذي انطلق قبل عامين، برعاية رئيس هيئة الطاقة المستدامة د.عبدالحسين ميرزا في نوفمبر والذي سيتحدث عن الطاقة المستدامة وأفضل الطرق للحصول على الطاقة بشكل نظيف وبالتالي إلى الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، والمستجدات.

وسيكون هنالك مشاركات من دول عدة ناجحة في هذا المجال مثل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعلى مستوى العالم مثل فرنسا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية والهند.