شاركت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، في الاجتماع التاسع للجنة السياحة والتنافسية لمنظمة السياحة العالمية، الذي أقيم في مقر منظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة مؤخراً، بحضور القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة د.علي فولاذ، كممثل للبحرين، حيث بحث مع أعضاء الإدارة الإقليمية للشرق الأوسط، سبل توثيق التعاون المشترك في مجال الإحصائيات السياحية.

ويعقد اجتماع اللجنة بشكل سنوي، ويهدف لتعزيز أطر التعاون السياحي بين الدول المشاركة، مع توفير بيئة تتمتع بالمنافسة البناءة والتطوير المستدام للقطاع السياحي، حيث شاركت البحرين في اجتماع اللجنة كممثل لدول إقليم الشرق الأوسط.

وبحث فولاذ مع أعضاء الإدارة الإقليمية للشرق الأوسط، سبل توثيق التعاون المشترك مع البحرين في عدد من المجالات بما فيها مجال الإحصائيات السياحية وبرامج التدريب والتأهيل ومشاريع التعاون الفني.



وقال فولاذ: "تشرفت بتمثيل البحرين خلال مشاركتي بالاجتماع. وكان الاجتماع بمثابة منصة هامة جمعتنا مع دول بارزة في القطاع السياحي من جميع أنحاء العالم، وأثمر عن تضافر الجهود لتحقيق الرؤى السياحية المشتركة".

وواصل "من هذا الجانب، يستمر حرصنا في الهيئة على بذل كافة الجهود لتعزيز المكانة السياحية المرموقة للمملكة، وزيادة وتيرة نمو الاقتصاد الوطني".

ويتمحور عمل لجنة السياحة التنافسية لمنظمة السياحة العالمية، على تقييم العمل بمنهج "السياحة والقدرة التنافسية" وتحديد الأسس التي يتركز عليها. وتشتمل مهام اللجنة أيضاً على تحديد وتطوير المفاهيم والجهود لتوفير بيئة سياحية تنافسية.