أكد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات ‏الصغيرة والمتوسطة النائب أحمد السلوم، أن التجارة عبر الإنترنت أصبحت ضرورة في عصرنا الحالي فهي تساعد رواد الأعمال البحرينيين على تسريع تجارتهم وتعاملاتهم التجارية.

وأضاف السلوم، أن التحول الرقمي أصبح الآن ضرورة ملحة وجب على رواد الأعمال البحرينيين الذين يمتلكون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأن يتعلموها ويستخدموها في تجارتهم.

وشاركت الجمعية في المؤتمر البحريني للتجارة الإلكترونية 2020 والذي أقيم برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني وبتنظيم من معهد "ثنك سمارت" للتطوير والتدريب تحت شعار "أسّس أعمالك عبر الإنترنت" والذي اختتم أعماله الثلاثاء.



كما ناقش المؤتمر موضوع كيفية تحقيق المزيد من الإيرادات عبر التجارة الإلكترونية. وقد شارك في المؤتمر أكثر من 250 مؤسسة تجارية.

وأكد السلوم، أن الجمعية حريصة دائماً على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تماشي عصر التطور التكنولوجي وعصر العولمة، مشيراً إلى أهمية هذه الفعاليات في مساعدة مملكة البحرين على المضي قدماً في عصر التطور التكنولوجي.

وأضاف: "مثل هذه المؤتمرات تساعد على ازدهار المملكة وجعلها تواكب الدول المتقدمة، كما أن سوق العمل الراهن بات مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بمهارات التكنولوجيا الحديثة، حيث باتت جزءاً أساسياً في متطلبات الوظائف حتى التقليدي منها".

وأشار السلوم، إلى أن الجمعية تساعد رواد الأعمال الناشئين على دخول سوق العمل وتوفر لهم احتضان أعمالهم عبر الحاضنات المتواجدة في الجمعية وعبر الورشات المجانية التي تقدمها الجمعية.